18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: استعداد لرفع الحصانة عن 10 نواب بينهم زعيم المعارضة

تركيا: استعداد لرفع الحصانة عن 10 نواب بينهم زعيم المعارضة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – يستمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استخدام تهديد “رفع الحصانة البرلمانية عن النواب” كسيف مسلط على الأحزاب المعارضة في البرلمان. 

فقد استلم البرلمان التركي مذكرة من رئاسة الجمهورية من أجل رفع الحصانة البرلمانية عن عشرة نواب برلمانيين من حزبي الشعب الجمهوري والخير المعارضين، من بينهم رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو.

وبحسب المذكرة المرسلة من رئاسة الجمهورية إلى البرلمان، فقد طالبت رئاسة الجمهورية رفع الحصانة البرلمانية عن 10 نواب من حزب الشعب الجمهوري والخير، من بينهم رئيس حزب المعارضة الرئيسي كمال كليجدار أوغلو، ورئيس تكتل نواب الحزب في البرلمان أوزجور أوزال، ونائب رئيس الحزب أوغوز كعان صالجي.

بعد إرسال المذكرة إلى البرلمان تم تسليمها إلى لجنة الدستور والعدالة في البرلمان، من أجل مناقشتها.

شملت المذكرة أعضاء الحزبين التاليين: “من حزب الشعب الجمهوري: كمال كليجدار أوغلو (رئيس الحزب)، وأوزجور أوزيل (رئيس تكتل نواب الحزب في البرلمان)، وأوغوز كعان صالجي (نائب الحزب عن إسطنبول)، ومحمد جوكار نائب الحزب في بودروم، وكمال بلبل نائب الحزب عن مدينة أنطاليا، وميرال دانيش نائب الحزب في مدينة سعرت، وأليجان أونلو نائب الحزب في تونجلي، ومن حزب الشعوب الديمقراطية: عمر أوجلان عن مدينة شانلي أورفا، وعائشة سوروجو عن مدينة شانلي أورفا، وجمال أنجين يورط من مدينة أوردو”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله