17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان خطط لتكليف باباجان بمهمة في أوزبكستان للتخلص منه!

أردوغان خطط لتكليف باباجان بمهمة في أوزبكستان للتخلص منه!
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – تتجه أنظار الرأي العام في تركيا إلى رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وكيف ستكون خطواته في حال نجاح علي باباجان المنشق عن حزبه في تأسيس حزبه الجديد.

خلال رد أردوغان على أسئلة الصحفيين في الطائرة القادمة من البوسنة والهرسك، فضحه لسانه عما كان يفكر في حق لعلي باباجان، حيث أكد أنه عرض على باباجان الذهاب إلى أوزبكستان والعمل معها مهمة مشتركة، لكن يبدو أنه لاحظ نيته ورفض الاقتراح.

وبحسب تصريحات أردوغان الأولى على استقالة باباجان من حزبه، استعدادًا لإعلان تأسيس حزبه الجديد، فقد كان ينوي تكليف علي باباجان بمهمة رسمية في أوزبكستان، إلا أنه اكتشف خطة أردوغان لإبعاده عن المشهد السياسي ورفض العرض.

وقال أردوغان في تصريحاته: “سألته عما إذا كان سيؤسس حزبا جديدا أولا. قال إنه لا يفكر في ذلك في الوقت الحالي، مؤكدًا أنهم يريدون العمل كمنصة في البداية”.

وأضاف أردوغان: “قلت له: إذا كان لديك ما تسهم به في هذه الحكومة، ولديك ما تقدمه من معلومات، يمكننا أن نستفيد من ذلك. كما تعرف، لقد عرضت عليك منصبا استشاريا في الحزب، ولكنك لم تقبل العرض. فوق ذلك طلب رئيس أوزباكستان مني موظفًا للعمل داخل دولته، وعرضت ذلك عليك، لكنك لم تقبل”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله