18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: لأول مرة نفقات صندوق البطالة تتجاوز العائدات 

تركيا: لأول مرة نفقات صندوق البطالة تتجاوز العائدات 
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – خلال شهر يونيو/ حزيران المنصرم بلغ عدد العاطلين عن العمل المسجلين لدى السلطات التركية أعلى مستوياتهم على الإطلاق بواقع 4 مليون و417 ألف عاطل.

وتعكس هذه الأرقام زيادة بنحو 69 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق الذي بلغ خلاله عدد العاطلين عن العمل المسجلين نحو مليونين و621 ألف عاطل.

وتزامنا مع تزايد عدد العاطلين عن العامل يتزايد أيضا عدد من يحصلون على إعانة بطالة من صندوق البطالة، حيث سجل صندوق البطالة عجزا لأول مرة في تاريخه خلال أبريل/ نيسان هذا العام وتجاوزت النفقات عائدات الصندوق.

ويمتنع مكتب العمل منذ شهرين عن إعلان تفاصيل ميزان النفقات والعائدات ونشرة تأمين البطالة التي يتم إصدارها شهريا.

وتشير نشرة تأمين البطالة الصادرة عن مكتب العمل إلى تحقيق صندوق البطالة عائدات خلال شهر أبريل/ نيسان بنحو 3 مليار و90 مليون ليرة، بينما بلغت نفقات الصندوق خلال تلك الفترة 3 مليار و480 مليون ليرة. وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الصندوق التي تتجاوز النفقات عائدات الصندوق.

وتتألف عائدات صندوق البطالة من عائدات الفوائد بجانب 1 في المئة إسهام من الدولة و1 في المئة علاوة موظف و2 في المئة علاوة صاحب العمل.

وبالنظر إلى نفقات صندوق البطالة خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي يتبين تصدر تحفيزات أرباب العمل لنفقات الصندوق بواقع مليار و344 مليون ليرة، تلتها إعانات البطالة في المرتبة الثانية بواقع مليار و57 مليون ليرة.

وجاءت برامج القوى العاملة النشطة التي تشكل عصب الدورات المهنية في المرتبة الثالثة بواقع 746 مليون ليرة، ثم برنامج التدريب أثناء العمل في المرتبة الرابعة بواقع 256 مليون ليرة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله