22 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: 4 آلاف و579 شركة إنشاء تغلق أبوابها خلال عام واحد

تركيا: 4 آلاف و579 شركة إنشاء تغلق أبوابها خلال عام واحد
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – يشهد قطاع الإنشاء التركي حالة من التدهور، حيث كشفت إحصاءات اتحاد البورصات والغرف التجارية التركي إلى إغلاق 4 آلاف و579 شركة إنشاء تتولى إنشاء أبنية غير سكنية خلال العام الأخير.

ومنذ يناير/كانون الثاني من عام 2010K أنهت نحو 60 ألف شركة عملها بقطاع الإنشاء الذي سجل نصيب الأسد من عدد الشركات المغلقة.

ويتواصل نزيف قطاع الإنشاء، الذي يأتي ضمن أكثر القطاعات المتضررة من الاضطرابات التي يشهدها الاقتصاد التركي، حيث تتزايد بسرعة أعدادُ شركات قطاع الإنشاء التي حققت نموا خلال الفترة الأخيرة بفعل مشاريع البنية التحتية الحكومية.

وفي الوقت الذي أكسبت فيه المشاريع الاشتراكية بين القطاع الحكومي والخاص كالمطارات والطرق والكباري والأنفاق والمرافق الصحية القطاع تسارعا تأثرت الشركات الصغيرة والمتوسطة سلبا بفعل تباطؤ الحياة التجارية.

وكشفت الإحصائية التي أجراها موقع “سوزجو” مستندًا إلى بيانات اتحاد البورصات والغرف التجارية التركي عن إغلاق 4 آلاف و579 شركة إنشاء أبوابها خلال الفترة بين يونيو/ حزيران من عام 2018 ويونيو/ حزيران من عام 2019.

وتضمنت قائمة الشركات المغلقة 207 شركة مساهمة، و959 شركة محدودة، و3 آلاف و413 شركة تضامن.

وتصدر المقاولون قائمة القطاعات التي أنهت نشاطها خلال العام الأخير، فمنذ يناير/ كانون الثاني من عام 2010 وحتى يونيو/حزيران من عام 2019 أغلقت 59 ألف و440 شركة إنشاء أبوابها.

ويؤدي ارتفاع العملات الأجنبية أمام الليرة والتطورات التي تشهدها الفائدة في ارتفاع تكاليف القطاع، مما يدفع الشركات التي تواجه مشاكل مالية إلى إنهاء نشاطها.

وتتسبب الشركات الصغيرة التي تعاني من قصور من حيث الاحترافية وتمتلك خلفية تقنية محدودة في تحديد إمكانية التطور والإسهام بالقطاع الذي يأتي ضمن أكثر القطاعات حركة.

هذا وتسببت الوحدات السكنية المتزايدة في اختلال ميزان العرض والطلب، بينما أسفر التراجع في المبيعات عن تراجع عدد الشركات العقارية والوسيطة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله