20 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الإعلام السوري: أمريكا نقلت السلاح إلى قوات سوريا الديمقراطية عبر العراق

الإعلام السوري: أمريكا نقلت السلاح إلى قوات سوريا الديمقراطية عبر العراق
gazeteciler

دمشق (زمان التركية) – زعمت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت عشرات الشاحنات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية من العراق إلى مدينة القامشلي الكردية التابعة لمحافظة الحسكة في شمال سوريا.

وكالة الأنباء السورية الحكومة (سانا)، زعمت أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت السلاح عبر العراق إلى قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا.

وذكرت الوكالة أن قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة “أدخلت إلى مدينة القامشلي (شمالي سوريا) قافلة جديدة مؤلفة من 200 شاحنة محملة بمساعدات لوجستية وعربات عسكرية، قادمة عبر “معبر سيمالكا غير الشرعي” الذي يربط محافظة الحسكة مع إقليم كردستان العراق.

الوكالة أوضحت أن المساعدات العسكرية واللوجستية متجهة من شمال العراق إلى قوات سوريا الديمقراطية وقوات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، ومدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

الإعلام والصحف الرسمية السورية زعمت أيضًا في تقرير قبل شهر تقريبًا أن قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية اتفقت مع القوات الأمريكية على بيع المنتجات البترولية التي يستخرجونها، عبر شركة “Kahana” الإسرائيلية.

يذكر أن مصادر مطلعة أكدت أن وزارة الداخلية التركية أصدرت أمرًا بالتعبئة العامة في المدن الحدودية الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا، استعدادًا للعملية العسكرية التي أعلن عنها أردوغان قبل أيام.

أردوغان أعلن، يوم الأحد الماضي، أن جيش بلاده يستعد لشن عملية عسكرية في شمال سوريا، قائلًا: “سندخل شرق الفرات الآن، كما دخلنا جرابلس وإدلب وعفرين”.

يشار إلى أن أردوغان اجتمع بمجلس الأمن القومي، يوم 26 يوليو/ تموز الماضي، وأعلن إقامة ممر آمن تحت مسمى “ممر السلام”، بعد فشل المفاوضات مع الإدارة الأمريكية لإقامة منطقة آمنة في شمال سوريا.

 

 

kanun

مقالات ذات صله