18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حظر على أخبار حصول “أقوى رجال أردوغان” وزوجته على راتبين

حظر على أخبار حصول “أقوى رجال أردوغان” وزوجته على راتبين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قضت الدائرة الثامنة لمحكمة الصلح والجزاء في أنقرة بحظر الدخول إلى التغريدات والأخبار المتداولة بشأن حصول رئيس وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، وزوجته، فاطمة نور ألتون، على راتبين لكل منهما.

وبناء على طلب من فخر الدين ألتون، قضت المحكمة بحظر الدخول إلى المنشورات الصادرة عن ستة حسابات مختلفة لاحتمالية إضرار هذه المنشورات بحقوقهم الشخصية والإضرار بسمعة الرئاسة التي يعمل بها ألتون.

وفي الثاني من أغسطس الجاري، أصدرت المحكمة حكما في الطلب الذي تلقته يوم الأول من الشهر نفسه، حيث ذكرت المحكمة في قرارها أن المنشورات الصادرة عن حسابات تويتر الستة التي يطالب ألتون بحظر الدخول إليها قد تضر بالحقوق الشخصية لألتون وقد تضر أيضا بسمعة مؤسسة الرئاسة التي يعمل بها وذلك بموجب المادة التاسعة من القانون رقم 5651.

وكانت صحيفة “تايمز” لبريطانية وصفت فخر الدين ألتون بـ”أقوى شخصية في بلاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، عقب تعيينه رئيسا لمكتب الاتصالات في الرئاسة بعدما كان أستاذًا جامعيًّا.

يذكر أن تركيا احتلت المركز الثالث حول العالم بين الدول الأكثر استخدامًا لبرامج VPN المستخدمة في تغيير الرمز التعريفي للأجهزة الإلكترونية بشكل غير قانوني لمنع عمليات التعقب من قبل قوات الأمن، وذلك في إحصائية أجرتها منصة “THEBESTVPN” التي تجمع أفضل برامج وتطبيقات تغيير الرقم التعريفي للأجهزة الإلكترونية بأرقام وهمية.

 

 

kanun

مقالات ذات صله