20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رسالة “عاجلة” من العفو الدولية لوزير عدل تركيا

رسالة “عاجلة” من العفو الدولية لوزير عدل تركيا
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أرسلت منظمة العفو الدولية خطابًا “عاجلًا” إلى وزير عدل حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا عبد الحميد جول، على خلفية استمرار اختفاء المواطنين التركيين جوكهان تركمان ومصطفى يلماز منذ شهر فبراير/ شباط الماضي.

وطالبت منظمة العفو الدولية المسؤولين في تركيا بالكشف عن مكان جوكهان تركمان ومصطفى يلماز وإبلاغ ذويهما بمكانهم بشكل عاجل.

دعوات منظمة العفو الدولية للمسؤولين الأتراك جاءت بعد استمرار اختفاء يلماز وتركمان منذ 7 أشهر، وسط غياب أي أخبار عنهما، بعد اختطافهم من قبل سيارة سوداء تابعة لجهاز الاستخبارات التركية في شهر فبراير/ شباط الماضي.

خطاب منظمة العفو الدولية سلط الضوء على أن اختفاء تركمان ويلماز تم في 7 و19 فبراير/ شباط الماضي، مطالبة بسرعة الكشف عن مصيرهما فورًا وفتح تحقيقات حول الواقعة.

وقالت منظمة العفو الدولية في خطابها: “المسؤولون الأتراك ينكرون أن الشخصين قيد الاعتقال حتى الآن. وفي 29 يوليو/ تموز الماضي، تم احتجاز أربعة أشخاص مختفين في التاريخ نفسه، في إدارة مكافحة الإرهاب بمديرية الأمن في أنقرة. يجب تحديد مكان مصطفى يلماز وجوكهان تركمان، وإبلاغ ذويهما فورًا، وفتح تحقيق فوري حول الواقعة”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله