22 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير الداخلية التركي يزعم التقاء أمريكا بحزب تصنفه بلاده إرهابيًا

وزير الداخلية التركي يزعم التقاء أمريكا بحزب تصنفه بلاده إرهابيًا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعم وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، خلال مشاركته في برنامج على قناة خبرترك أن مسؤولين أميركيين التقوا في شمال شرق سوريا بالحزب الشيوعي التركي الموضوع في قائمة تركيا للإرهابيين.
وأعلن سويلو إلقاء القبض على ساعيين يحملان قنابل أحدهما في مدينة شانلي أورفة والآخر في منطقة كيزيل تبه بمدينة ماردين.
وخلال مشاركته في برنامج “نبض تركيا” على قناة خبرترك، زعم لقاء مسؤولين أمريكيين بالحزب الشيوعي التركي قائلا: “قبل وقت قريب نحو 14 يوما من الآن التقى مسؤولون أمريكان في الريف السوري بالحزب الشيوعي التركي الذي أنهينا وجوده في ريف تركيا”.
وأشار سويلو إلى امتلاكهم وثائق تثبت لقاء المسؤولين الأمريكيين بالحزب الشيوعي التركي.
أضاف سويلو أيضا أن الأمن التركي ألقى القبض على ساع يحمل قنبلة في شانلي أورفة كانت في طريقها إلى أحد المراكز المهمة في تركيا بجانب إلقائهم القبض أيضا على ساع يحمل قنبلة كانت في طريقها إلى العاصمة أنقرة قادمة من منطقة كيزيل تبه بمدينة ماردين.
وذكر سويلو أن تنظيمي داعش والعمال الكردستاني أصدرا تعليماتهما إلى ميليشياتهما بتقسيم المجموعات إلى مجموعات صغيرة وممارسة أعمال الكر والفر واستهداف المراكز الاقتصادية والسياحية.
وشغلت نقاشات تعيين وصاة على ثلاث بلديات كبرى تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي الحيز الأكبر من البرنامج، حيث قدم سويلو نماذج من الأحكام القضائية الإسبانية بشأن الانفصاليين في كاتالونيا وحزب هيري باتاسونا بمنطقة إقليم الباسك.
وتهرب سويلو من الرد على سؤال بشأن سبب تعيين وصاة من مرشحي حزب العدالة والتنمية الخاسرين في الانتخابات المحلية السابقة، وقال بدلا من ذلك: ” ولكن يوجد ملف بشأن علاقة رئيس بلدية دياربكر بتنظيم إرهابي”.

 

kanun

مقالات ذات صله