18 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يهدد بمزيد من الأوصياء على البلديات

أردوغان يهدد بمزيد من الأوصياء على البلديات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في تعليقه بشأن تعيين أوصياء على ثلاث بلديات كردية، أوضح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنهم سيواصلون مراقبة الأوضاع بالحساسية نفسها خلال الفترة المقبلة وإبراز الإرادة وقت الحاجة، في إشارة منه إلى احتمالية اتخاذ خطوات مماثلة في الأيام القادمة.
وفي كلمته خلال حفل افتتاح جماعي ببلدة جوناسوي بمدينة ريزا، أكد أردوغان أن كل من يستغل البلديات لغير خدمة الشعب والمدن سينال الجزاء عينه، مشيرا إلى استمرار حملات تعيين الوصاة على البلديات عند الحاجة.
وقد تعيد تصريحات أردوغان هذه الجدل مرة أخرى حول ما إذا كان سيتخذ إجراء مماثلاً تجاه بلديتي أنقرة وإسطنبول التابعتين لحزب الشعب الجمهوري بحجة صلاتهما بتنظيم إرهابي أم لا.
على الصعيد الآخر أفاد أردوغان أن كل من يتحدث بسوء عن تركيا اليوم سيطرق بابها عندما ستعثر على النفط والغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط.
هذا ووجه أردوغان انتقادات إلى رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، بقوله: “أغرقت السيول إسطنبول بينما كان هو في عطلة. لم يمضِ على توليه رئاسة البلدية وقتا طويلا. لم أحصل على عطلة كهذه خلال فترة تولي رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية”.
وزعم أردوغان أن حزب العدالة والتنمية سيقدم للمدن التركية بأكملها دون استثناء بلديات بناءة وليست هدّامة خلال الانتخابات المقبلة.

 

kanun

مقالات ذات صله