21 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مفاجأة.. وزير العدل الأسبق بحزب أردوغان يتقدم باستقالته

مفاجأة.. وزير العدل الأسبق بحزب أردوغان يتقدم باستقالته
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – يبدو أن عام 2019 سيكون عام المفاجئات بالنسبة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا؛ حيث وجد الرئيس رجب طيب أردوغان نفسه أمام استقالة جديدة من أحد وزرائه السابقين قبل أن يتخلص من صدمة استقالة رفيق دربه ووزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان وتبعاته.
فقد أعلن وزير العدل الأسبق التابع لحزب العدالة والتنمية، والذي مثل الحزب في البرلمان لثلاث دورات متتالية، سعد الله أرجين، استقالته من الحزب بشكل رسمي، قائلًا: “لقد تقدمت باستقالتي من حزب العدالة والتنمية بعد أيام من استقالة علي باباجان”.
حسب المعلومات التي تم التوصل إليها، فقد تقدم سعد الله أرجين باستقالته من حزب العدالة والتنمية، بعد يومين فقط، من إعلان وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان، استقالته من الحزب، وتحركه لتأسيس حزب جديد بالتنسيق مع رئيس الجمهورية السابق عبد الله جول.
سعد الله أرجين قال في حوار له حول قرار استقالته: “لقد استقلت من حزب العدالة والتنمية بعد أيام قليلة من استقالة السيد باباجان، أي استقلت قبل شهرين تقريبًا. قمت بذلك من خلال التقدم بطلب إلى المحكمة العليا، عبر موقعها الإلكتروني”.
يذكر أنه في يوليو/ تموز الماضي، كشف علي بايرام أوغلو، الكاتب الصحفي بجريدة “قرار” المقربة من رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، الستار عن مجموعة من قيادات حزب العدالة والتنمية المحتمل انشقاقهم عن الحزب الحاكم في المرحلة المقبلة، والانتقال إلى حزب علي باباجان الجديد.
أوضح الكاتب أن الأسماء المؤكد انشقاقها عن الحزب للانضمام إلى حزب باباجان وعبد الله جول، من داخل حزب العدالة والتنمية، هي بشير أتالاي، وسعد الله أرجين، ونهاد أرجين، وهاشم كيليتش.
سعد الله أرجين، يعتبر من أبرز قيادات حزب العدالة والتنمية، فقد شغل منصب وزير العدل في الفترة بين عامي 2011 و2013، ومثل حزب العدالة والتنمية في البرلمان لثلاث دورات متتالية.

 

kanun

مقالات ذات صله