12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المعارضة: لن يقف أمامنا نظام أردوغان إذا تضامنّا كما ينبغي

المعارضة: لن يقف أمامنا نظام أردوغان إذا تضامنّا كما ينبغي
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – علقت رئيسة شعبة حزب الشعب الجمهوري في مدينة إسطنبول جانان كافتانجي أوغلو على قرارات الحكومة برئاسة رجب طيب أردوغان بعزل ثلاثة من رؤساء البلديات التابعين لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي وتعيين أوصياء بدلًا منهم من حزب العدالة والتنمية.
وقالت كافتانجي أوغلو: “يجب أن نقف بجانب بعضنا البعض، أينما وقع الظلم، دون النظر إلى هوية المظلوم”.
كافتانجي أوغلو شاركت في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للسلام الموافق 1 سبتمبر/ أيول، في مدينة إسطنبول، وأكدت على غضبها من عزل رؤساء البلديات الثلاثة المنتخبين، قائلة: “النظام الحاكم في تركيا يستغل القوانين حسب ما يخدم مصالحه”.
وأكدت كافتانجي أوغلو على أن تركيا تمر بمرحلة دقيقة وحساسة في الفترة الحالية، خاصة وأن النظام الحاكم يستغل القوانين وفقًا لما يخدم مصالحه، دون الاهتمام بسيادة القانون.
وأشارت إلى أن عزل رؤساء البلديات الثلاثة هو امتداد لتجاوزات حزب العدالة والتنمية التي ظهرت بقرار إلغاء انتخابات إسطنبول التي أجريت في 31 مارس/ أذار الماضي، وإعادتها مرة أخرى في 23 يونيو/ حزيران الماضي.
كما شددت على ضرورة أن يقاوم الجميع هذه التدخلات، قائلًا: “إذا تمكنا من مضاعفة مقاومتنا تحت مظلة الديمقراطية والعدالة، لن يستطيعوا الوقوف أمامنا. سترون أن الديمقراطية هي الفائز دائمًا”.

 

kanun

مقالات ذات صله