16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اليونان تحتجّ على صورة لأردوغان تكشف أطماعه في بحر إيجه

اليونان تحتجّ على صورة لأردوغان تكشف أطماعه في بحر إيجه
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجدل بصورة نشرت على موقع الرئاسة التركية، حيث تظهر خلفه خريطة تركيا باسم “الوطن الأزرق”.
استنكر وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، صورة مع خريطة خلف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصور سيطرة تركيا على نصف بحر إيجه ومنطقة تصل إلى الساحل الشرقي لتكريت.
واعتبر وزير الخارجية اليوناني الصورة التي أطلقت عليها “الوطن الأم الأزرق” استفزازية، واتهم الرئيس أردوغان بمواصلة التصرف كعنصر مفتعل للمشاكل بالمنطقة.
وتسببت خريطة تركيا، التي تظهر في الصورة التي التقطت لأردوغان خلال زيارته إلى المدارس الحربية بجامعة الدفاع في مدينة توزلا نهاية الأسبوع، ويظهر فيها أردوغان وهو يوقع على سجل الزائرين، في أزمة جديدة بين أنقرة وأثينا.
ووجهت الصحافة اليونانية إدانات إلى تركيا بسبب أن الصورة التي نشرت في الموقع الرسمي للرئاسة التركية، تظهر كل الجزر اليونانية الواقعة في شرق جزيرة كريت وكأنها تابعة لتركيا.
وقد أدلى دندياس بتصريحات حول الموضوع مساء يوم أمس، حيث ذكر أن الصورة بمثابة حملة علاقات عامة، وأن تركيا تواصل التصرف كعنصر مفتعل للمشاكل بالمنطقة، غير أن اليونان لا تهدف للرد على هذا الأمر، مؤكدا أن حدود الدول لا تحدد بخطوط في خرائط بعض الوزارات، وأنه يتم الاعتماد في هذا الأمر على القانون الدولي.

 

kanun

مقالات ذات صله