16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

واشنطن تعلق على المنطقة الآمنة: لن نترك لـ تركيا السيطرة عليها

واشنطن تعلق على المنطقة الآمنة: لن نترك لـ تركيا السيطرة عليها
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – أكد رئيس أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد أن سيطرة وتحكم أنقرة على المنطقة الآمنة المقرر إقامتها في شمال سوريا، لن يخدم المصالح المشتركة لتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح دانفورد أن مخاوف تركيا المتعلقة بالحدود مع سوريا مشروعة، قائلًا: “نحن نتحاور دائمًا مع تركيا، ونعمل بشكل مكثف في الأسابيع الأخيرة. تم التوصل لاتفاق حول إقامة مركز عمليات مشترك في سوريا. يمكننا القضاء على مخاوف تركيا”.
وأكد أن سيطرة تركيا على المنطقة الآمنة بمفردها لن يكون مفيدًا للمصالح المشتركة للبلدين، قائلًا: “هناك احتمال أن يذهبوا إلى سوريا بمفردهم، ولكن هذا لن يكون مفيدًا لمصالحنا المشتركة”.
وكان أردوغان هدد بالمضي قدمًا، في تطبيق اتفاق المنطقة الآمنة بمفردها، إذا لم تستجب واشنطن لطلبات تركيا، ويشمل تهديد أردوغان شن هجوم على القوات الكردية في شق الفرات شمال سوريا.
وقال دانفورد إن حديث تركيا عن انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، غير مقبول لأن هناك حاجة للتحالف مع القوات الكردية من أجل مكافحة داعش.
وقال: “من المهم تدريب قوات محلية من أجل تحقيق الأمن في المناطق المحررة من الإرهابيين”.
وفي السياق ذاته أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية، إبراهيم كالن، أن الاستعدادات الخاصة بالمنطقة الآمنة اكتملت، كما قال أردوغان: “لم يتبق إلا تسمية العملية”.

kanun

مقالات ذات صله