16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اتحاد البنوك التركي: 47 مليار دولار ديون قطاع الكهرباء

اتحاد البنوك التركي: 47 مليار دولار ديون قطاع الكهرباء
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن اتحاد البنوك التركي أن ديون قطاع إنتاج وتوزيع الكهرباء للبنوك بلغت نحو 47 مليار دولار، وأن محفظة الديون التي تحتاج إعادة هيكلة بلغت نحو 12-13 مليار دولار.

وأوضح اتحاد البنوك التركي في بيان عن توقعات الانتهاء من إعادة هيكلة 10 مليارات دولار من هذه الديون خلال عام 2019 الجاري.

وأكد البيان أن التصنيفات وحسابات الضمانات المتعلقة بهذه القروض تتم وفقا للنماذج المالية الدولية والرقابة وأن نسب الضمانات قد تتفاوت بين البنوك بسبب اختلاف ضمانات القروض وتوقعات التدفق النقدي لمحطات الطاقة، مفيدا أنه في حال تخصيص ضمانات لكل هذه القروض فإن تأثيرها على نسبة كفاية رؤوس الأموال بالقطاع سيبلغ نحو 0.23 في المئة في أسوأ السيناريوهات.

هذا وذكر البيان أنه في حال استرداد هذه الديون على ثلاث دفعات فإن تأثير هذا على متوسط الديون المتعثرة للقطاع سيسجل 0.22 في المئة، مؤكدا أن التأثير سيكون محدودا ومعقولا ويمكن سداده حتى وإن تم التعامل بأكثر طريقة محافظة.

وتسجل الديون المتعثرة لدى البنوك في تركيا أرقاما قياسية يومًا بعد يوم.

وبحسب بيانات هيئة تنظيم ومراقبة القطاع المصرفي، تبلغ معدلات ديون القطاع الخاص المتعثرة لصالح البنوك 110 مليار ليرة، متأثرة بالأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد.

kanun

مقالات ذات صله