16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب إسلامي: باباجان يتمتع بلون مختلف من الزعامة

كاتب إسلامي: باباجان يتمتع بلون مختلف من الزعامة
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي التركي أحمد تاشجتيران إن وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان، يتمتع بأسلوب فريد من الزعامة، ولديه ثقة عالية بالنفس.

تاشجتيران قال ذلك عقب الحوار الذي أجراه مؤخرًا مع وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان في صحيفة (قرار) حول تأسيس حزبه المنشق عن حزب العدالة والتنمية.

وبدأت تحركات باباجان تشهد تسارعًا في الفترة الأخيرة، مع استمرار موجات الانشقاق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، منذ إعلانه الاستقالة من الحزب الحاكم في يوليو/ تموز الماضي.

وبعد اختفاءٍ وصمت طال كثيرًا، وسط ترقب واسع من الشارع التركي عقب إعلان استقالته من مجلس إدارة حزب العدالة والتنمية ظهر علي باباجان، أمس الأول، متحدثا عن حزبه الجديد من خلال حواره مع الصحفيين المخضرمين أحمد تاشجتيران ويلدراي أوغور.

يثق في نفسه

أحمد تاشجتيران، نشر مقالا علق فيه على كواليس الحوار وانطباعاته عن باباجان، وأوضح أن وزير الاقتصاد الأسبق مستمر في تكوين فريق عمله الذي سيكون معه في حزبه الجديد، وهو “سعيد بالاهتمام الذي تحظى به تحركاته. ومهتم بردود فعل حزب العدالة والتنمية، فيما فضل عدم ذكر أسماء شخصيات تؤيده في تحركاته”.

تاشجتيران الذي كان مؤيدًا لحزب العدالة والتنمية وأردوغان حتى وقت قريب، قال “يجب أن أقول أنني رأيت ثقة بالنفس، علي أن أعلن أنه أعد نفسه جيدًا للحوار.لم يكن أمامنا شخص ساذج ، ولم يكن هناك أي تردد، ولم يكن هناك شخص يتحدث فقط عن الاقتصاد”. أضاف “لم يقدم لنا باباجان أسماء الفريق الذي يعمل معه. بسبب حساسية هذا الأمر، لكن الإفصاح عن أسمائهم مهم للغاية سيضيفون ثقلا لـ باباجان أمام الرأي العام”.

وزير الاقتصاد التركي الأسبق علي باباجان المستقيل من حزب العدالة والتنمية في 8 يوليو/تموز الماضي بعد كان من أبرز مؤسسيه، قال في الحوار إنه وفريقه يخططون للانتهاء من تشكيل الكيان القانوني لحزبهم المرتقب قبل نهاية العام الجاري.

وقال باباجان عن أحمد داود أوغلو وسعيه لتشكيل حزب جديد دون التحالف بينهما، إنه صديق حميم له، غير أن هناك اختلافا في وجهات نظرهما بكثير من القضايا السياسية، إلى جانب الاختلاف في النهج والأسلوب.

kanun

مقالات ذات صله