19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الاستقالات لا تتوقف.. قيادي ينشق عن حزب أردوغان

الاستقالات لا تتوقف.. قيادي ينشق عن حزب أردوغان
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – تتواصل موجة الاستقالات داخل صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم، التي قادها وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان معلنا استقالته من الحزب الحاكم، في يوليو/ تموز الماضي.

أمين حزب العدالة والتنمية في مدينة تكيرداغ، أحمد أكتاشي، كان أحدث المتقدمين باستقالتهم من حزب العدالة والتنمية، أمس السبت، ليلحق برئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو الذي أعلن استقالته من الحزب مع خمسة آخرين من القيادات أول أمس الجمعة.

وكان داود أوغلو قد أحيل إلى اللجنة التأديبية بالحزب مع خمسة آخرين من قيادات العدالة والتنمية تمهيدا لفصلهم.

وقال أكتشاي في تصريحه حول الاستقالة: “سنواصل العمل في ظل قيمنا البناءة”.

وكان داود أوغلو قال عقب استقالته من حزب العدالة والتنمية أنه سيستمر في الدفاع عن القضية التي يتبناها، وشدد على أنه يريد تأسيس نظام ديمقراطي لا يعرف الوساطة أو تعيين الأقارب، ولا يستولي على أموال الشعب، ويقوم على أساس دولة القانون، وحريات الدين والتعبير والضمير، ويقاوم الفساد والقيود، ويجعل للإنسان حياة كريمة.

وموجة الاستقالات من حزب العدالة والتنمية انطلقت بإعلان وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان استقالته من الحزب في يوليو/ تموز الماضي، عقب الخسارة التي مني بها الحزب الحاكم في انتخابات المحليات الأخيرة. وأعلن باباجان توجهه لتأسيس حزب جديد، وبعده بأيام قليلة أعلن 89 من حزب العدالة والتنمية في مدينة غازي عنتاب استقالتهم من الحزب.

kanun

مقالات ذات صله