19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الحوثيون يكشفون السلاح المستخدم في ضرب منشآت أرامكو السعودية

الحوثيون يكشفون السلاح المستخدم في ضرب منشآت أرامكو السعودية
gazeteciler

صنعاء (زمان التركية)ــ كشفت جماعة الحوثيين في اليمن اليوم الاثنين، الطائرات المستخدمة في تنفيذ الهجوم على منشآت شركة أرامكو النفطية، في السعودية يوم السبت الماضي.

وقال العميد يحي سريع الناطق باسم الجماعة المدعومة من إيران إن الهجمات على منشآت أرامكو، في حقلي نفط بقيق وخريص تمت بطائرات دون طيار بمحركات عادية ونفاثة.

وأضاف وفق قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين: “عملية توازن الردع الثانية على مصفاتي بقيق وخريص تم تنفيذها بطائرات تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث”.

وأطلق يحي سريع تحذيرا للشركات والأجانب بالمنشآت التي تعرضت لضربات، وقال إنها “تحت مرمانا وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة”.

واعلن الحوثيون استهداف حقلي نفط بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية في السعودية، يوم السبت، باستخدام 10 طائرات بدون طيار، وتوعدوا بالمزيد من الهجمات داخل العمق السعودي.

ونشر البيت الأبيض صورا من الٌمار الصناعية للمواقع التي تعرضت للهجوم على منشآتين نفطيتين لشركة “أرامكو”، وأوضح أن 19 موقعا على الأقل في معملي بقيق وهجرة خريص، قصفت “دقة عالية”، 17 منها في بقيق.

وذكر أن الهجوم نفذ بسلاح إيراني قدم عبر العراق، وليس من اليمن.

وتراجع إنتاج النفط في السعودية إلى النصف بسبب هذه الهجمات، وأعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، أن الهجوم الأخير تسبب في توقف إنتاج 5.7 ملايين برميل نفط يوميا، مما يتجاوز نسبة 50% من هذا المعدل في البلاد.

kanun

مقالات ذات صله