19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: حزب جديد يتشكل من رحم حزب الشعب الجمهوري المعارض

تركيا: حزب جديد يتشكل من رحم حزب الشعب الجمهوري المعارض
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – يعتزم قيادي أقيل مؤخرًا من حزب الشعب الجمهوري التركي “المعارض” الشروع في إنشاء حزب جديد، على غرار ما يحدث في الحزب الحاكم.

وعقب فصله من حزب الشعب الجمهوري بدأ النائب المستقل عن مدينة أردهان، أوزترك يلماز، الشروع في تأسيس حزب سياسي جديد.

وفي حديثه مع موقع Türkiyehavadis صرح يلماز أنه سيعلن تأسيس الحزب الجديد الذي سيحتضن 82 مليون تركي خلال مؤتمر سيعقده في 22 من الشهر الجاري بمدينة أنقرة.

واعتبر يلماز أنه لا فرق بين الأحزاب السياسية حاليا في تركيا، وقال التغيير الجذري في تركيا شرط وأن من سيتمكنون من تحقيق هذا سيتمكنون من إدارة تركيا، وأضاف: “تخيل أن النيران اشتعلت في مبنى وأنتم تحاولون إنقاذ غرفة. نحن لن نفعل هذا، فالأحزاب السياسية الحالية سواسية ولا فرق بينهم”.

وفيما يتعلق بالحزب الجديد الذي يعمل على تأسيسه أوضح يلماز، قائلا: “نحن لا نؤسس نسخة من حزب سياسي أخر، نحن نمتلك رؤية ستوحد كل اختلافات 82 مليون نسمة وستعتبر هذه الاختلافات تراثا وستؤسس تركيا على هذا التراث. اقتصاد النهب هو ما دفع تركيا إلى هذه المرحلة.

واستطرد “السلطة الحاكمة تنفذ ما تريده ولا توجد معارضة أمامها. ظلوا في السلطة لمدة 18 عاما وهم يفعلون هذه الأمور، والمعارضة لم ترصد هذه الأمور ولم تفعل شيئا تجاهها. لا بد لتركيا من فتح صفحة جديدة”.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية شهد موموجة استقالات انطلقت بإعلان وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان استقالته من الحزب في يوليو/ تموز الماضي، عقب الخسارة التي مني بها الحزب الحاكم في انتخابات المحليات الأخيرة. وأعلن باباجان توجهه لتأسيس حزب جديد، وبعده بأيام قليلة أعلن 89 من حزب العدالة والتنمية في مدينة غازي عنتاب استقالتهم من الحزب.

kanun

مقالات ذات صله