19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

موظف مفصول يعتصم أمام مقر حزب أردوغان في أنقرة

موظف مفصول يعتصم أمام مقر حزب أردوغان في أنقرة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن موظف حكومي تركي سابق مفصول من عمله الاعتصام أمام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة، احتجاجًا على فصله تعسفيًّا بموجب أحد مراسيم حالة الطوارئ، المطبقة بعد عام 2016.

وكان يلدرم تم فصله من إدارة المحاسبة بوزارة المالية، وذلك بموجب المرسوم رقم 677 الصادر بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في عام 2016، ما دفعه إلى بدء اعتصام لمدة خمسة أيام أمام مقر الحزب الحاكم في مدينة أنقرة.

عبر حسابه بموقع تويتر أفاد يلدرم أنه سيبدأ اعتصاما أمام مقر العدالة والتنمية بمدينة أنقرة لمدة خمسة أيام في الفترة بين الساعة 12 وا ظهرا للمطالبة بالعودة إلى عمله الذي فُصل منه.

ويعتصم يلدرم، عضو نقابة عمال المهام المكتبية، كل يوم سبت في حي سقاريا بمدينة أنقرة منذ فصله من عمله في 22 من من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016.

وفصلت تركيا أكثر من 130 ألف موظف عقب المحاولة الانقلابية في 2016، وفق تقرير لمنظمة العفو الدولية، ووجهت للمصولين تهمة دعم الانقلاب والانتماء إلى حركة الخدمة.

يشار إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية تدعم في الوقت الحالي اعتصاما أمام مقرّ حزب الشعوب الديمقراطي الكردي لإمهات يطالبن بعودة أبنائهن المزعوم اختطافهم من قبل تنظيم حزب العمال الكردستاني، بينما تعارض اعتصام “أمهات السبت” اللائي يعتصمن في كل سبت منذ عقود لمطالبة الدولة بالكشف عن أبنائهن المختفين قسرا على يدها منذ ثمانينات القرن المنصرم.

kanun

مقالات ذات صله