14 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قيادي بحزب العدالة والتنمية: لا قيمة لنا بدون أردوغان!

قيادي بحزب العدالة والتنمية: لا قيمة لنا بدون أردوغان!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس تكتل نواب حزب العدالة والتنمية، بولنت توران، أن بدون أردوغان لن يكون لأي شيء قيمة أو معنى، ردا على الاستقالات التي يشهدها الحزب الحاكم.

وقال بولنت توران الشعب يعطى صوته للحزب الحاكم لأنه يسير مع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وأضاف: “بدون أردوغان سيكون بولنت توران في جناق قلعة لا شيء. قيمتنا في مسيرتنا مع أردوغان”.

جاءت تصريحات بولنت توران، خلال رده على أسئلة الإعلامية كوبرى بار، على قناة “خبر تُرك” الإخبارية.

وتناول توران استقالة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو من الحزب الحاكم، زاعما أنها أدت إلى زيادة التضامن بين أعضاء الحزب، مؤكدًا على أن الحزب لم يتخلّ عن فلسفته التي أسس عليها.

أحمد داود أوغلو كان أبرز المتقدمين باستقالتهم من حزب العدالة والتنمية، وأعلن عن ذلك يوم الجمعة الماضي، وسبقه في يوليو/ تموز الماضي علي باباجان، ويسعى كل منها لتأسيس حزب جديد ينضم إليه الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

ووجه انتقادات لداود أوغلو، قائلًا: “أحمد داود أوغلو يتحدث الآن عن عقل جمعي وفكر مشترك، ولكنه عندما كان رئيسًا للوزراء كان يحاول إدارة البلاد مع أربعة من مستشاريه”.

أما فيما يتعلق بما إذا كان هناك توجه بين أعضاء الحزب للانشقاق في الفترة المقبلة، قال: “أنا أعمل في جناق قلعة كثيرًا، وأبذل جهدا كبيرا. بدون أردوغان سيكون بولنت توران في جناق قلعة لا شيء. قيمتنا في مسيرتنا مع أردوغان. قيمتنا في السير مع حزب العدالة والتنمية، ونواب البرلمان من حزبنا لديهم القناعة نفسها”.

وادعى توران أن مرشح المعارضة وحزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو لم يفز برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، لكن “أهديت إليه”، زاعمًا أن فرص إمام أوغلو في الفوز بإسطنبول منعدمة.

كذلك علق على قرار عزل رئيس بلدية ماردين المنتخب أحمد تُرك بقرار من وزارة الداخلية، منتقدًا دفاع عضو المجلس الاستشاري لرئاسة الجمهورية بولنت أرينتش وقوله: “أحمد تُرك لا علاقة له بالإرهاب”.

وقال عن بولنت أرينتش: “أخ كبير لنا، قال إن أحمد تُرك لا علاقة له بالإرهاب. أغرب من هنا أنت. فحكومتنا لا تفصل أحدًا من وظيفته بناء على أدلة مصطنعة”.

kanun

مقالات ذات صله