16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الأتراك رابع أكثر الجنسيات طلبًا للجوء في ألمانيا

الأتراك رابع أكثر الجنسيات طلبًا للجوء في ألمانيا
gazeteciler

برلين (زمان التركية) – تزايد أعداد طالبي اللجوء من الأتراك إلى الدول الأوروبية، وبخاصة ألمانيا، على خلفية ارتفاع وتيرة القمع داخل تركيا، خصوصا منذ انقلاب عام 2016.

وفق آخر الإحصائيات احتل الأتراك المركز الرابع في قائمة أكثر الجنسيات تقدمًا لطلب اللجوء، بعد أن كانوا خارج الجنسيات العشرة الأولى في القائمة قبل عام 2016.

وكشفت تقارير إدارة الهجرة واللاجئين الفيدرالية الألمانية، عن تقدَّم 7 آلاف و610 مواطنًا تركيًا بطلب اللجوء إلى ألمانيا منذ مطلع العام الجاري.

صحيفة ” Rheinische Post ” الألمانية قالت إن هناك زيادة كبيرة في أعداد الحاصلين على قبول أولي بطلبات اللجوء من بين المواطنين الأتراك.

إدارة الهجرة واللاجئين الفيدرالية الألمانية أوضحت أن البلاد استقبلت 10 آلا و655 لاجئا تركيا خلال عام 2018، مشيرة إلى أن 41.4% من الطلبات تم فحصها والموافقة عليها.

وأشارت إلى أن عام 2017، كان عدد الأتراك المتقدمين بطلب اللجوء 8 آلاف و483 شخصًا، لافتة إلى أنه تم الموافقة على 28.1% منهم فقط.

كما كشفت التقارير أن المواطنين الأتراك لم يكونوا ضمن أكثر عشر جنسيات طلبا للجوء إلى ألمانيا قبل عام 2016، الذي شهد حملة أمنية موسعة ضد من تتهمهم الحكومة بتدبير انقلاب عام 2016، بينما واصلت الأعداد التزايد لتصبح تركيا في المركز الرابع بعد كل من سوريا والعراق ونيجيريا في عام 2019.

ويتوجب على الأجنبي المكوث داخل ألمانيا لنحو ثماني سنوات كي يتمكن من الحصول على الجنسية ما عدا الأوضاع الاستثنائية، كما لا يسمح للأتراك حمل جنسيتين إلا في الأوضاع الاستثنائية.
هذا وشهد عام 1995 حصول أكبر عدد من الأجانب على الجنسية الألمانية، حيث تم خلال هذا العام منح 313 ألف و606 أجنبيًّا الجنسية الألمانية.

 

kanun

مقالات ذات صله