19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زعيم حزب السعادة: أردوغان لا يعارض التفاوض مع سوريا

زعيم حزب السعادة: أردوغان لا يعارض التفاوض مع سوريا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس حزب السعادة ذي التوجه الإسلامي في تركيا، تامال كارامولا أوغلو، إنه دعا الرئيس التركي رجب أردوغان إلى التفاوض مع الحكومة السورية، وأن أردوغان لم يعترض على ذلك.

كارامولا أوغلو قال إن اللقاء الذي جمعه مع الرئيس أردوغان في قصر الرئاسة، خلال الأسبوع الماضي كان مثمرًا للغاية، مشيرًا إلى أنه تحدَّث معه عن مخاوفه والمشكلات التي تواجهها تركيا.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده في المقر الرئيسي لحزبه إلى أن أردوغان شاطره رأيه في بعض الموضوعات، ولكنه كان “كتومًا” في موضوعات أخرى.

وفيما يتعلق بالقمة الثلاثية التي انعقدت هذا الأسبوع في أنقرة، قال كارامولا أوغلو: “حل الأزمة السورية اليوم ليس سهلًا، وإنما صعب للغاية. تحولت سوريا إلى بحيرة من الدماء. وهاجر ملايين المواطنين بلدهم. واندلعت الحرب. وتتنازع القوى في الداخل منذ 9 سنوات. لذلك هناك حاجة إلى خطوات شاملة وذات عزيمة من أجل تحقيق السلام هناك”.

وأكد دعمه للقرارات التي خرجت بها القمة الثلاثية، مشيرًا إلى أنه في حالة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية لن يكون الأمر سهلًا، على حد تعبيره.

أما فيما يتعلق بضرورة التفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد، قال: “لم أقل بشكل مباشر ضرورة لقاء أردوغان بالأسد، ولكن قلت يجب التفاوض مع سوريا. والسيد رئيس الجمهورية لم يعترض على اقتراحي”.

وقال أردوغان في القمة التي جمعت رئيسا روسيا وإيران في أنقرة الإثنين الماضي “نحن متفقون تماما في سعينا إلى التوصل لاتفاق سياسي يحفظ الوحدة السياسية لسوريا وسلامة أراضيها وسيادتها عليها” فيما يعد تحولا في منطق الرئيس التركي الذي لطالما نادى برحيل بشار الأسد عن السلطة.

kanun

مقالات ذات صله