16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير تركي سابق يستقيل من الحزب الحاكم

وزير تركي سابق يستقيل من الحزب الحاكم
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن نهاد أرجون، وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا السابق في تركيا استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وعبر حسابه بموقع تويتر نشر أرجون تغريدة أعلن خلالها استقالته من الحزب قائلا: “اعتبارا من الساعة السادسة والربع من يوم الثالث عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي قدمت استقالتي من حزب العدالة والتنمية عبرالموقع الإلكتروني للحكومة”.

وأضاف الوزير السابق: “اتخذت هذا القرار بعد استشارات شاملة أجريتها مع عائلتي وأصدقائي. اتقدم بالشكر لكل الرفاق الذين مارست معهم السياسة ضمن حزب العدالة والتنمية والذين بذلوا جهودا لتقديم خدمات ممتازة لبلدنا وشعبنا”.

ولم يقدم الوزير السابق تفاصيل عن أسباب استقالته، التي لا تعد الأولى في صفوف الحزب الحاكم خلال الفترة الأخيرة.

وشهد حزب العدالة والتنمية الحاكم موجتين من الاستقالات الأولى عقب إعلان علي باباجان، وزير الاقتصاد الأسبق في يوليو/ تموز الماضي استقالته، ثم إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو يوم الجمعة الماضي الاستقالة، ويسعى كل منهما لتأسيس حزب جديد، ويتوقع أن ينضم إليهما الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وبحسب ما تم الإعلان عنه من استقالات وانشقاقات في صفوف حزب العدالة والتنمية، كانت النسبة الأكبر للاستقالات في مدينة قونيا، مسقط رأس داود أوغلو، ومن بعدها العاصمة أنقرة، ثم إسطنبول.

kanun

مقالات ذات صله