16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اعتقال 95 من أعضاء الحزب الكردي جنوب تركيا

اعتقال 95 من أعضاء الحزب الكردي جنوب تركيا
gazeteciler

شانلي أورفا (زمان التركية) – شنت قوات الأمن التركية عمليات اعتقال استهدفت أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، وأعضاء مجالس البلديات، والعاملين في البلديات والنقابات من ذوي الأصول الكردية.

والقت قوات الأمن القبض على 95 شخصًا داخل منازلهم في مدينة شانلي أورفا جنوب تركيا، دون أن توضح لهم سبب الاعتقال، وفق ما ذكرت وكالة (مازبوتمايا) التركية، مشيرة إلى أن الأعداد قابلة للزيادة مع استمرار مداهمة المنازل من قبل قوات الأمن.

من بين المعتقلين الرئيس المشارك لنقابة التعليم في مدينة أورفا ليلى مؤمن، وعضو لجنة الشباب بالمدينة عن حزب الشعوب الديمقراطي فريد طاماغا، وعضو مجلس بلدية بيراجيك خليل صاري كايا، والرئيس المشارك لبلدة خلفتي من الحزب عبد الرحمن تيجفتشي.

وتأتي عمليات الاعتقال تزامنا مع انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية، التي يشنها الجيش التركي ضد الأكراد في شرق الفرات شمال سوريا، والتي أعلن حزب الشعوب الديمقراطي إدانته لها.

وكان الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي سيزائي تامالي، قال عن العملية العسكرية المرتقب تنفيذها في شرق الفرات “ستدفع الأجيال القادمة فاتورة هذه الكارثة”، معتبرًا أن الغرض من ورائها سياسي.

وتريد تركيا الحيلولة دون إقامة منطقة حكم ذاتي للأكراد في شرق الفرات شمال سوريا، وتدعمها روسيا في تحركاتها، لإنشاء المنطقة الآمنة، بعدما رفضت الولايات المتحدة التورط فيها.

kanun

مقالات ذات صله