19 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ترامب لتركيا: استعدوا للعقوبات القوية!

ترامب لتركيا: استعدوا للعقوبات القوية!
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تم التوصل لـ”اتفاق كبير” فيما بين أكبر حزبين أمريكيين بشأن توقيع “عقوبات قوية” على تركيا.

أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحات حول مشروع العقوبات المقدم أمام الكونجرس لتوقيعها على تركيا، على خلفية استمرار عمليتها العسكرية في شمال سوريا.

وأكد ترامب، في تغريدة له على تويتر، أنه تم التوصل لاتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن توقيع عقوبات “قوية” على تركيا، مشيرة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية مستعدة للتحرك وتطبيق العقوبات.

وأوضح ترامب أن الأتراك والأكراد يتقاتلون منذ سنوات طويلة، واصفًا القتال بأنها “حرب بلا نهاية”، مؤكدًا أنه يتابع الأمر عن كثب.
واعتبر ترامب وجود قوات أمريكية في منطقة الشرق الأوسط خطأً، قائلًا: “إن من دفعوا بنا إلى هنا يصرون حتى الآن على جلعنا نحارب. وأرى ألّا نكون طرفًا في الحرب العنيفة على الخط الحدودي التركي أمر عقلاني للغاية”.

وأضاف ترامب في تغريداته: “هل تتذكرون حرب العراق مع الأكراد، في منطقة أخرى غير سوريا؟ كان الكثيرون يريدوننا أن نحارب مع الأكراد ضد العراق. ولكن أنا قلت لا، وترك الأكراد الحرب مرتين. والآن الشيء نفسه يحدث مع تركيا”.

kanun

مقالات ذات صله