7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الكرملين: بوتين تباحث هاتفيًا مع نظيره التركي

الكرملين: بوتين تباحث هاتفيًا مع نظيره التركي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد الكرملين أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحثا خلاله الوضع في سوريا بما يشمل أيضا شرق الفرات.

وأوضح الكرملين في بيانه أن بوتين وأردوغان بحثا الوضع الأخير في سوريا في إطار عملية نبع السلام، وشددا على ضرورة منع اصطدام الجيشين التركي والروسي.

وأشار بوتين إلى تدهور الوضع الإنسايس في المناطق السورية الواقعة على الحدود مع تركيا، مؤكدًا على رفضه انتفاع عناصر التنظيمات الإرهابية ومن بينها تنظيم داعش، الذين تتولى حراستهم الجماعات الكردية المسلحة، من الوضع الحالي.

وأضاف الكرملين في بيانه أن العناصر الإرهابية هذه تحررت من الأسر وتعمل على التسلل إلى الدول المجاورة.

وأكد بوتين وأردوغان ضرورة استمرار عملية الحل السياسي في سوريا وعزمهما المساعدة على انعقاد اللجنة الدستورية في جنييف بحضور الأمم المتحدة نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مشددين على حرصهما على ضمان وحدة الأراضي السورية.

هذا وذكر البيان أن أردوغان قبل دعوة بوتين له لزيارة روسيا في أقرب وقت ممكن.

يشار إلى أن إعلام أردوغان يقدم عملية نبع السلام وكأنها تُنفّذ رغم كل من موسكو وواشنطن، من أجل تقديم أردوغان بطلاً يتحدى العالم كله، إلا أنه يجري الاتصالات والمباحثات مع كل منهما ولا يخرج عن الإطار المرسوم له من قبلهما.

وكانت واشنطن وموسكو هما اللتان منعتا مؤخرًا صدور قرار مشترك من الأمم المتحدة يدين عملية نبع السلام التي يجريها أردوغان في شمال شرق سوريا ضد الأكراد بحجة مكافحة حزب العمال الكردستاني.

kanun

مقالات ذات صله