7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قيادي كردي: انتهى وقت الكلام وحان وقت التنفيذ

قيادي كردي: انتهى وقت الكلام وحان وقت التنفيذ
gazeteciler

ديار بكر (زمان التركية) – علق القيادي الكردي، مراد كارايلان، عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، على استمرار العملية العسكرية التي تشنها تركيا على شمال سوريا، قائلًا: “إن وقت الكلام قد انتهى وحان وقت التنفيذ”، على حد تعبيره.

وبحسب وكالة أنباء الفرات (ANF) المقرب من حزب العمال الكردستاني، فقد قال مراد كارايلان: “يجب على شعب شمال كردستان أن يلعب الدور الواقع على عاتقه. يجب على الجميع التصرف بالمسؤولية الواقعة على عاتقه. لم يعد هناك ما يمكننا قوله، وقد حان وقت التنفيذ. يجب على الجميع تجاوز العقبات التي وضعتها الشرطة، والتحرك؛ لأن هناك وضعا طارئا. يجب على الجميع الخروج إلى الشوارع”.

وقال كارايلان في مداخلته مع راديو “Denge Welat”: “مهمتنا الإنسانية والأخلاقية والوطنية هي الدفاع عن روجافا، وهو دين في رقبتنا. علينا أن ندعم المقاومة التاريخية والشريفة والمقدسة. لا يجب علينا أن نقف خلفها وندعمها فقط. وإنما يجب أن نشارك فيها”.

وأكد في حواره أن الدولة التركية تقوم بعمل تطهير عرقي ضد جميع أجناس الشعب السوري في شمال وشرق سوريا، مشبهًا عملية نبع السلام بمذابح الأتراك ضد الأرمن في عام 1915، على حد تعبيره.

وشدد على أن السياسة الحالية للدولة التركية هي سياسة قائمة على الإبادة الجماعية، زاعمًا أنها تريد تنفيذ الإبادة الجماعية الدموية ضد كل من يتواجد في شمال وشرق سوريا، وعلى رأسهم الأكراد والعرب.

ووصف تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية بالنظام الفاشي، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية الاحتلالية التي تشنها تركيا على شمال وشرق سوريا يتم تنفيذها بالتعاون مع فلول تنظيمات داعش والنصر والقاعدة.

kanun

مقالات ذات صله