19 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ماكرون وجونسون وميركل قرروا لقاء أردوغان

ماكرون وجونسون وميركل قرروا لقاء أردوغان
gazeteciler

بروكسيل (زمان التركية) – قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنه سيتباحث هو والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في لندن، حول الهجوم العسكري التركي على شرق الفرات، موجها انتقادات لأنقرة.

الرئيس الفرنسي ماكرون، وصف خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، أمس الجمعة، عقب انتهاء اجتماع المجلس الأوروبي بحضور زعماء دول الاتحاد الأوروبي، العملية العسكرية التي تشنها تركيا على شمال سوريا بـ”الجنون”، وانتقد موقف حلف الناتو الذي تجنب توجيه انتقادات لتركيا، واصفًا موقف الحلف بأنه “خطأ كبير”.

كما قال ماكرون في كلمته: “لقد اتخذنا قرارًا مشتركًا بشأن تركيا. وأوقفنا صادرات السلاح إلى تركيا” وأضاف “قررنا مع المستشارة الألمانية ميركل ورئيس الوزراء البريطاني جونسون لقاء الرئيس التركي أردوغان في لندن خلال الأسابيع المقبلة”.

وأوضح ماكرون أنه من المقرر أن يتم مناقشة عملية نبع السلام في لقائه مع جونسون وميركل، مشيرًا إلى أنه من الممكن لقاء أردوغان على هامش قمة الناتو التي من المقرر أن تنعقد في لندن خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأكد أن تركيا هي من ستكون المسؤولة في حالة ظهور تنظيم داعش مرة أخرى، مشددًا على أن منطقة الشرق الأوسط تحمل أهمية استراتيجية لأوروبا، وقال: “علينا أن نشكل قوة عسكرية هناك. لا يمكن لأوروبا أن تكون شريكا صغيرا في الشرق الأوسط أكثر من ذلك”.

kanun

مقالات ذات صله