7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إمام أوغلو: يعلق على عملية نبع السلام

إمام أوغلو: يعلق على عملية نبع السلام
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – علق عمدة بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، على عملية “نبع السلام” العسكرية التي تشنها القوات المسلحة التركية في شرق الفرات شمال سوريا.

أكرم إمام أوغلو أبدى موقفا مؤيدا للعملية العسكرية وأكد أن القوات المسلحة التركية تكافح الإرهاب من أجل تحقيق الهدوء والاستقرار للبلاد، قائلًا: “نحن لا نثق في سياسات الفوضى للدول التي جلسنا معها بشأن مكافحة الإرهاب على هذه الجبهة. نحن لا نثق في الولايات المتحدة ولا في روسيا. لقد كانوا مثالًا للفوضى حتى يومنا هذا. لا فائدة لنا ممن يفكرون في بترول سوريا، وممن لا يفكرون في ملايين السوريين”.

وتابع عمدة إسطنبول: “علينا أن نكون في هذه اللحظات، أمة متحدة، متكاتفين معًا، ونقف بجانب بعضنا البعض، وأمة لها سياسات خارجية دائمة”.

جاءت تصريحات إمام أوغلو خلال زيارته إلى رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان، حيث قال: “الأحزاب هي أداة والأصل هو الأمة والشعب. من الخطأ أن أقول (أدعوا الشعب إلى الانضمام إلى حزبي من أجل تأسيس أمتنا ودولتنا ووطننا). ولكن الصحيح أن نكون معًا في المراحل الوطنية وراء دعوة وطنية واحدة”.

وبدأت تركيا قبل أكثر من عشرة أيام عملية عسكرية في شرق الفرات شمال سوريا، تهدف إلى إقامة “المنطقة الآمنة” التي تريد من خلالها أنقرة استبدال الأكراد في المنطقة بلاجئين سوريين عرب.

kanun

مقالات ذات صله