13 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤول أمريكي: حلفاء تركيا خرقوا الهدنة منذ اليوم الأول

مسؤول أمريكي: حلفاء تركيا خرقوا الهدنة منذ اليوم الأول
zaman

أنقرة (زمان التركية) – تتبادل تركيا وقوات سوريا الديمقراطية الاتهامات حول خرق وقف إطلاق النار في شرق الفرات شمال سوريا، الذي تم التوصل غليه الأسبوع الماضي.

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية نقلا عن مسؤول أمريكي أنه لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار في شمال سوريا الذي تم إعلانه عقب الاجتماعي التركي الأمريكي في الثامن عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في العاصمة التركية أنقرة.

ونقلت “سي إن إن” عن المسؤول الأمريكي قوله إن القوات المدعومة من تركيا خرقت وقف إطلاق النار منذ اليوم الأول، مشيرا إلى احتمالية كون هذه الجماعات تتصرف خارج سيطرة تركيا أو أن تركيا لا تكترث لما يفعلونه.

وأضافت القناة أن كلا من تركيا وقوات سوريا الديمقراطية تتبادلان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في شمال سوريا.

من جانبها زعمت وزارة الدفاع التركية أن الجانب التركي التزم بالاتفاق الذي تم إبرامه مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة، متهمة قوات سوريا الديمقراطية بشن 14 هجوما خلال 36 ساعة الأخيرة.

وفي بيانها بالأمس شددت وزارة الدفاع على مزاعم شن قوات سوريا الديمقراطية 14 هجوما تحرشيا خلال 36 ساعة الأخيرة في الوقت الذي التزم فيه الجانب التركي بالاتفاق المتعلق بالمنطقة الآمنة كليا.

على الصعيد الآخر قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيانها أن الجيش الوطني السوري، المعروف سابقا بالجيش السوري الحر، شن هجمات متواصة على مدينة رأس العين مما أسفر عن محاصرة المدينة نتيجة للمواجهات العنيفة بالمنطقة.

وفي الإطار نفسه نقل موقع رووداو نقلا عن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، قوله إن تركيا لم تلتزم بوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه مع الولايات المتحدة، وأن 13 مقاتلا وخمسة مدنيين لقوا مصرعهم في القصف والاشتباكات المتواصلة منذ بدء وقف إطلاق النار وحتى الآن.

هذا وزعمت وكالة أنباء هاوار أن المقاتلات التركية قصفت مدينة رأس العين على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center