9 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

روسيا ترسل كتيبتين من الشرطة العسكرية إلى سوريا

روسيا ترسل كتيبتين من الشرطة العسكرية إلى سوريا
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــ ستدفع روسيا بعشرات العناصر والآليات العسكرية إلى سوريا خلال أيام، في ظل الاتفاق الأخير مع تركيا حول شرق الفرات شمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس: “سيتم نشر كتيبتين من الشرطة العسكرية في سوريا خلال أسبوع”.

وأوضح موقع (روسيا اليوم) أن الوزارة سترسل 276 شرطيا عسكريا إضافيين، و33 آلية عسكرية إلى سوريا خلال أسبوع، في ضوء التغيرات والتحديات الجديدة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد صرح مؤخرا بأنه في الوقت الحالي سيكون لدى الشرطة العسكرية الروسية قوات كافية للقيام بدوريات في المنطقة المتفق عليها شمال شرقي سوريا، ولكن ستكون هناك حاجة لمعدات إضافية في المستقبل.

وفتح الاتفاق بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب أردوغان، في سوتشي هذا الأسبوع الباب أمام دخول قوات النظام السوري إلى شرق وشمال سوريا لأول مرة منذ سنوات، مع إجبار الأكراد على الانسحاب.

ونص الاتفاق المبرم الثلاثاء على دخول الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية إلى الطرف السوري من الحدود التركية السورية الواقعة خارج مجال عملية نبع السلام، من أجل ضمان خروج عناصر وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) وأسلحتهم إلى خارج منطقة الـ30 كيلو مترًا. وسيتم إتمام هذا الإجراء خلال مهلة 150 ساعة.

وبدأت دوريات روسية تركية في شرق وغرب حدود منطقة عملية نبع السلام الموجودة، باستثناء بلدة القامشلي الواقعة على عمق 10 كيلو مترًا، بحسب الاتفاق الذي نص على إخراج كافة عناصر وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) مع أسلحتهم من منبج وتل رفعت.

 

kanun

مقالات ذات صله