21 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أزمة في حزب أردوغان: 13 برلمانيا يريدون الاستقالة من الحزب

أزمة في حزب أردوغان: 13 برلمانيا يريدون الاستقالة من الحزب
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشفت شخصية مقربة من أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء الأسبق، أن حزب داود أوغلو الجديد سيتم إعلانه خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مشيرًا إلى أن حزب العدالة والتنمية سيشهد عددا من الاستقالات في الفترة المقبلة.

السياسي المقرب من داود أوغلو، أكد أن الاستقالات ستستمر داخل حزب العدالة والتنمية في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه التقى بـ12-13 برلمانيا تابعين للحزب داخل البرلماني، مستعدين للاستقالة فور تأسيس الحزب.

كما علق على استقالة نائب حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، مصطفى يانار أوغلو، قائلًا: “لقد جعلوه يستقيل، بسبب انتقاداته. وهذا يظهر مدى عدم الديمقراطية داخل الحزب. يانار أوغلو قام بأعمال جيدة، وأعمال جميلة. وقال ما يؤمن به”.

وأوضح أن هناك حالة من الغضب العارم داخل حزب أردوغان، قائلًا: “بعد تأسيس الأحزاب الجديدة، ستنقلب موازين الحياة السياسية في تركيا كثيرًا. موازين القوى ستتغير في الحياة السياسية التركية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بعد أن يقوم السيد داود أوغلو بتأسيس حزبه”.

وشهد حزب العدالة والتنمية الحاكم موجتين من الاستقالات الأولى عقب إعلان علي باباجان، وزير الاقتصاد الأسبق في يوليو/ تموز الماضي استقالته، ثم إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو في أغسطس/آب الاستقالة، ويسعى كل منهما لتأسيس حزب جديد، ويتوقع أن ينضم إليهما الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

 

kanun

مقالات ذات صله