15 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كيلجدار أوغلو: أردوغان عاجز عن حماية شرف تركيا

كيلجدار أوغلو: أردوغان عاجز عن حماية شرف تركيا
zaman

أنقرة (زمان التركية) – انتقد زعيم المعارضة في تركيا صمت الرئيس رجب أردوغان على إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال عن أردوغان الذي سيزور الولايات المتحدة منتصف الشهر الجاري: “إنه عاجز عن حماية شرف تركيا”، على حد تعبيره.

وشدد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، على ضرورة إلغاء الرئيس التركي، رجب أردوغان، زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة طالما لم تعتذر الإدارة الأمريكية من تركيا.

ومن المقرر أن يلبي أردوغان دعوة من ترامب بزيارة الولايات المتحدة في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وعلق كليجدار أوغلو خلال لقاء مع الصحفيين في مقر حزب الشعب الجمهوري، على لغة خطاب الرئيس الأمريكي لنظيره التركي والذي تضمن “عبارات مهينة لتركيا” على خلفية تهديده أنقرة في حال إيذاء الأكراد قبل انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية في التاسع من الشهر الماضي.

وكان أردوغان، قال إنه سيلبي دعوة ترامب، وسيحمل معه الرسالة “المسيئة” التي أرسلها له الرئيس الأمريكي قبيل انطلاق عملية “نبع السلام”.

ونقلت صحيفة (حرييت) التركية، عن أردوغان قوله: “سأحمل معي الرسالة التي أرسلها ترامب لي وسأعيدها إليه، ومعها الردُّ المستحق”.

وقال كليجدار أوغلو إن خطاب ترامب “كارثي” موجها تساؤلا إلى أردوغان “هل سترد على هذا الخطاب بشكل يحمي شرف ومكانة الشعب التركي؟”.

وأوضح كليجدار أوغلو أنه يتوجب على أردوغان عدم الذهاب إلى الولايات المتحدة إلا بعدما تعتذر الإدارة الأمريكية من الحكومة التركية بالطرق الدبلوماسة، وتوضح أن هذا الخطاب تجاوز الهدف المنشود وتشدد على احترامها المطلق للشعب التركي.

وقال كليجدار أوغلو تعليقًا على عدم صدور تعليق على خطاب ترامب “هناك إدارة عاجزة عن حماية شرف تركيا”.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center