15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

التأمينات في تركيا حصلت على تريليون ليرة خلال 12 سنة

التأمينات في تركيا حصلت على تريليون ليرة خلال 12 سنة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – فتح حزب العدالة والتنمية على الحكومة باب المحاسبة، إذ أدى انتقاداه لرئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو، خلال فترة رئاسته لهيئة التأمينات الاجتماعية، إلى الكشف عن أن الهيئة حصلت على تريليون ليرة تركية من ميزانية الدولة خلال 12 عامًا لسد عجز ميزانيتها.

كشفت تقارير رسمية أن هيئة التأمينات الاجتماعية التركية (SGK) حصلت على تريليون ليرة على مدار 12 عامًا في محاولة لسد عجز ميزانيتها؛ ومن المقرر أن تحصل على 119.8 مليار ليرة أخرى من الميزانية خلال العام الجاري.

حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، برر زيادة قيمة التحويلات التي تحصل عليها الهيئة طوال هذه السنوات، أنها إتاحة الاستفادة من أحدث التقنيات التكنولوجية في المؤسسات الصحية.

جريدة “جمهوريت” التركية أفادت أن لجنة الخطة والموازنة التابعة للبرلمان ستبدأ خلال الأسبوع الجاري مناقشة الميزانية المخصصة لعام 2020، والتي ستناقش بنود الصحة والتأمينات الاجتماعية في الموازنة.

مشروع الموازنة الجديدة يظهر زيادة في المخصصات الخاصة بمصروفات الصحة، والتي وصلت إلى 119.8 مليار ليرة خلال العام الجاري، بعد أن كانت 99.6 مليار ليرة في العام الماضي (2018).

ومن المقرر أن تصل خلال العام المقبل (2020) إلى 133.9 مليار ليرة على الأقل، لترتفع مرة أخرى في عام 2021 إلى 146.7 مليار ليرة، ثم تقفز في عام 2022 إلى مستوى 158.4 مليار ليرة.

وفي الوقت الذي تعاني فيه جميع دول العالم من ارتفاع المصروفات الخاصة بالصحة، بررت حكومة حزب العدالة والتنمية تلك الزيادة بأنها بسبب رغبة المرضى ومقدمي الخدمات الطبية في الاستفادة من آخر التقنيات التكنولوجية المتاحة.

kanun

مقالات ذات صله