15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الرئيس المصري يتحدث عن إجراءات لمواجهة الفقر المائي

الرئيس المصري يتحدث عن إجراءات لمواجهة الفقر المائي
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن مشروعات توسعية لمعالجة وتحلية المياه لتجنب الفقر المائي، في ظل إصرار إثيوبي على إنشاء سد على نهر النيل.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروعات قومية في محفاظتي السويس وجنوب سيناء، الثلاثاء، “فيما يخص المياه والطلب عليها -نحن- بحاجة إلى التوسع في إنشاء محطات المعالجة والتحلية خاصة أن حصتنا تمثل 500 متر للإنسان سنويا وهو ما يعتبر فقرا مائيا”.

وأعرب الرئيس عن شكره لكل القائمين على المشروعات التي يتم افتتاحها اليوم، قائلا: «إنني مستعد يوميا على مدار شهر أو اثنين أو ثلاثة أن افتتح ما نفذناه حتى يرى المصريون ما تم تنفيذه، لست أنا من نفذته وحدي ولكن كلنا كمصريين ومؤسسات ودولة هي من نفذت ذلك حتي تغير حياة المصريين».

ومصر قلقة من تأثير محتمل لسد النهضة الذي تقيمه إثيوبيا قرب حدودها مع السودان على مواردها الشحيحة بالفعل من مياه النيل الذي تعتمد عليه بشكل شبه كامل.
ومن المقرر أن تتشارك مصر في محادثات جديدة يوم الأربعاء، في واشنطن مع إثيوبيا والسودان حول سد النهضة الذي يتوقّع أن يبدأ تشغيله بشكل كامل عام 2022.

وكان الرئيس السيسي، وجه عبر “تويتر”، الاثنين، الشكر لنظيره الأميركي دونالد ترامب لدعمه المفاوضات المرتقبة هذا الأسبوع.

ووصف السيسي ترامب بأنه “رجل من طراز فريد ويمتلك القوة لمواجهة الأزمات والتعامل معها، وإيجاد حلول حاسمة لها”وأعرب عن امتنانه لترامب “على الجهود التي يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة”.

kanun

مقالات ذات صله