5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تعتقل شقيقة البغدادي وأسرتها في سوريا

تركيا تعتقل شقيقة البغدادي وأسرتها في سوريا
zaman

أنقرة (زمان التركية)ـــ أعلنت تركيا توقيف شقيقة زعيم تنظيم القاعدة المقتول في عملية أمريكية، أبو بكر البغدادي، شمال شرقي تركيا.

وألقي القبض على شقيقة البغدادي أمس الإثنين في بلدة أعزاز بمحافظة حلب، برفقة أفراد من أسرتها ويجري حاليا التحقيق مع زوجها، وزوجة ابنها، وفق ما صرح مسؤول تركي لوكالة (رويترز).

شقيقة البغدادي تدعى رسمية عواد، وتبلغ من العمر 65 عاما، وعندما أُلقي القبض عليها، كانت بصحبة خمسة من أبنائها وزجها وزجة ابنها.

يأتي القبض على أسرة شقيقة البغدادي بعد أسبوع ونصف من الغارة الأمريكية التي قتل فيها زعيم داعش، حسبما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتأمل تركيا في الحصول على “معلومات الاستخباراتية” من شقيقة البغدادي وفق ما صرح المسئول للوكالة.

ووصف فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات بالرئاسة التركية توقيف شقيقة البغدادي بأنها “مثال آخر على نجاحنا في مكافحة الإرهاب” يأتي ذلك على الرغم من توجيه اتهامات لأنقرة بحماية البغدادي والتستر عن مكان وجوده، حيث عثر عليه في محافظة إدلب الخاضعة للنفوذ التركي.

وبلدة أعزاز التي عثر فيها على رسمية وأسرتها خاضعة لسيطرة تركيا، منذ عملية درع الفرات العسكرية التي انتهت في 2017 بالسيطرة على أجزاء من منطقة شرق الفرات، ووسعت تركيا سيطرتها في المنطقة بعملية “نبع السلام” التي اطلقتها الشهر الماضي.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center