12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استغاثة تركية لوقف ترحيل زوجها من الجبل الأسود

استغاثة تركية لوقف ترحيل زوجها من الجبل الأسود
gazeteciler

بودغوريتشا (زمان التركية) -ناشدت مواطنة تركية سلطات الجبل الأسود التي تحتجز زوجها والاتحاد الأوربي لوقف ترحيله إلى تركيا خوفًا على حياته.

 ويُحتجز في الوقت الحالي التركي هارون أيفوز، الذي يعمل فنيا كهربائيا بمدرسة خاصة في الجبل الأسود، تمهيدا لترحيله قسرًا، إلى تركيا بعد اعتقاله بشكل غير قانوني.

وعبر حسابها بموقع تويتر طالبت الزوجه، حكيمة أيفوز، العون من سلطات الجبل الأسود والاتحاد الأوروبي لمنع الترحيل القسري لزوجها، حيث نشرت حكيمة مقطع فيديو، طالبت خلاله سلطات الجبل الأسود والاتحاد الأوروبي وجميع الناشطين الحقوقيين بوقف عملية الترحيل القسري لزوجها إلى تركيا.

 

وذكرت حكيمة أن زوجها محتجز داخل السجن في الجبل الأسود منذ السادس عشر من أغسطس/ آب وأن هناك أنباء عن ترحيله، قائلة: “لا تزال قضية ترحيله قائمة. وحاليا زوجي في مرحلة الطعن الثاني وخلال هذه الفترة تقدم بطلب لجوء إلى الجبل الأسود. أريد أن يتم إيقاف عملية ترحيل زوجي إلى تركيا لأنه لن يلقى محاكمة عادلة هناك وسيتعرض للتعذيب وسوء المعاملة مثلما توضح تقارير الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمعتقلين السياسيين هناك. أخاطب المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وأطلب مساعدة الجميع في هذا الأمر”.

وتطالب السلطات التركية بإعادة هارون أيفوز إلى تركيا بتهمة الانتماء إلى حركة الخدمة، المتهمة من قبل أنقرة بتدبير انقلاب عام 2016 بينما تنفي الحركة هذه التهم.

ومنذ عام ٢٠١٦ الذي وقع فيه الانقلاب، اضطرت العديد من العائلات التركية لمغادرة البلاد بطرق شرعية واخرى غير شرعية، هربا من ملاحقات أمنية ظلم فيها الكثيرون.

وتمكنت تركيا من استعداة العديد من مواطنيها الملاحقين في الخارج، عبر ترحيلهم قسريًا بالتعاون مع سلطات البلاد التي يقيمون فيها، بعيدا عن الإجراءات القانونية.

 

kanun

مقالات ذات صله