25 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حملة الوصاية تتوسع.. إقالة 4 رؤساء بلديات كردية في تركيا

حملة الوصاية تتوسع.. إقالة 4 رؤساء بلديات كردية في تركيا
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت وزارة الداخلية التركية قرارًا بتعيين أربعة وصاة على بلديات كردية بولايتين جنوب شرق تركيا بعد عزل رؤسائهم المنتخبين في انتخابات المحليات الأخيرة.

وتم تعيين وصاة على بلديات صافور وداريك ومازيضاغ التابعين لولاية ماردين، وبلدية سروج التابعة لولاية أورفا، جنوب شرق تركيا.

وبلغ بذلك إجمالي البلديات الكردية المعين عليها وصاة 24 بلدية من بين 69 بلدية جميع تحدت إدارة حزب لشعوب الديمقراطي الكردي الذي فاز مرشحوه في انتخابات مارس/ آذار الماضي برئاستها.

وكانت قوات الأمن التركية قد شنت حملات أمنية متزامنة على منازل رؤساء البلديات الأربع، وألقت القبض على رئيس بلدية صافور جوليستان أونجو، ورئيس بلدية مازيضاغ نالان أوزآيدن، ورئيس بلدية داريك ملكية أسميز.

وقررت وزارة الداخلية فصل رؤساء البلديات المنتخبين بإرادة شعبية من مناصبهم، وتعيين وصاة عليها ينتمون للحزب الحاكم، كما أعلنت النيابة العامة بدء تحقيقات معهم بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي” و”الترويج لتنظيم إرهابي”.

ومنذ أغسطس/ آب الماضي، أطلقت وزارة الداخلية التركية حملة ضد رؤساء البلديات المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي في تنفيذ لما سبق وهدد به الرئيس رجب أردوغان قبل الانتخابات المحلية، حيث أعلن أنه سيقيل من يفوز منهم ويعين وصاة في مواقعهم.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center