12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الإدراة الذاتية: وثقنا تعاون تركيا مع عناصر داعش

الإدراة الذاتية: وثقنا تعاون تركيا مع عناصر داعش
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أكد قيادي كردي سوري على مسئولية تركيا عن الجرائم التي يرتكبها العناصر المدعومين منها في شمال سوريا، مفيدا أن جرائم الحرب المرتكبة من قبلهم موثقة.

وقال نائب رئيس مجلسالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبيد، إن الجرائم التي خلفها الهجوم التركي على الشمال السوري كبيرة وضخمة بالقدر الذي يصعب إخفاؤه، قائلا: “العصابات المشاركة في هذه الهجمات بالتعاون مع السلطات التركية التقطت صور وتسجيلات للجرائم التي ارتكتبها وشاركتها مع الرأي العام. وثقوا بأنفسهم اعتداءاتهم على السجون ونشروها. العالم كله شاهد كيف قتلوا المدنيين”.

وأضاف العبيد أن تركيا ساندت قوات الجيش السوري الحر الذين بينهم العديد من الدواعش وهاجموا شمال وشرق سوريا بالتعاون مع السلطات التركية، مؤكدا كشفهم هذا الأمر بالوثائق.

وأشار العبيد إلى تلقيهم معلومات عن حدوث وقائع اختطاف وقتل وطلب فدية للمدنيين في تل أبيض ورأس العين، زاعما حدوث عمليات تغيير للبنية الديموغرافية في تل أبيض ورأس العين.

هذا وذكر العبيد أن سكان تل أبيض ورأس العين يواجهون صعوبة في تلبية احتياجاتهم الأساسية كالكهرباء والماء.

أفاد أن تركيا تستغل المخاطر الأمنة المهددة لها لشرعنة هجماتها وارتكبت جرائم حرب في تل أبيض ورأس العين مثلما فعلت في جرابلس وعفرين بينما يكتفي العالم بمشاهدة هذه الجرائم.

kanun

مقالات ذات صله