12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. حصل على وظيفة كبير أطباء لأنه قيادي بحزب أردوغان

تركيا.. حصل على وظيفة كبير أطباء لأنه قيادي بحزب أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – وقع الاختيار على ممارس عام، ليشغل منصب كبير أطباء مستشفى غازي باشا في تركيا، مما أثار موجة من الانتقادات.

واختير للمنصب عادل شاليك، الذي خسر الانتخابات المحلية الأخيرة بفارق 3 آلاف و576 صوتا، مرشحا عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، وشاليك كان يشغل في السابق منصب رئيس بلدية غازي باشا.

وذكر موقع سوزجو أن المادة 110 من لائحة إدارة المستشفيات تنص على أن يختار مديرا للمستشفيات من بين الأطباء الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه في مجالات المحاسبة وإدارة المؤسسات الصحية والمالية والقانون وإدارة المؤسسات العامة والاقتصاد.

واعتبر البعض تعيين شاليك، الممارس العام، بمنصب كبير الأطباء بأنه منافٍ للكفاءة.

جدير بالذكر أن القرار شمل أيضا عودة الطبيب شبنام شاليك نائبا لكبير المستشارين عقب تعيين نجل عمه، عادل شاليك، بمنصب كبير الأطباء.

وهذا الأسبوع انتقد زعيم المعارضة كمال انتقد كيليتشدار أوغلو عمليات التعيين التي تتم في مؤسسات الدولة بناء على المحسوبية، قائلًا: “لو كان الموظفون في مؤسسات الدولة قد عينوا وفقًا للكفاءة، لاهتموا بالمشاريع الاستثمارية. ولكنهم جاءوا بناءً على توصيات من المناصب الأعلى، لذلك لا يبالون بتلك المشروعات. ولكنهم يهتمون فقط بالأوامر الصادرة من المناصب الأعلى”.

يشار إلى أن المقربين من الحزب الحاكم في تركيا، يكون لهم الأولوية في الحصول على الوظائف الحكومية، كما تحصل الشركات المملوكة لرجال الأعمال المقربين على إعفاءات وحزم تحفيزية، كما يكون لهم أولوية الحصول على المناقصات التي تطرحها الحكومة.

kanun

مقالات ذات صله