12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حزب الخضر الألماني يجهز مشروع عقوبات أوروبي على تركيا

حزب الخضر الألماني يجهز مشروع عقوبات أوروبي على تركيا
gazeteciler

برلين (زمان التركية) – جهز حزب الخضر الألماني مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا، من خلال المجلس الأوروبي التابع للاتحاد الاوروبي، بسبب عملياتها العسكرية على شمال سوريا.

وكشفت وسائل الإعلام الألمانية، أن، مشروع القانون مكون من 17 مادة لفرض عقوبات على تركيا، ويشمل تطبيق عقوبات على الرئيس التركي رجب أردوغان، ومسؤولين في حكومته، بالإضافة إلى عدد من رجال الجيش. ومن المتوقع أن يتم عرضه على البرلمان الأوروبي خلال الفترة المقبلة.

العقوبات أيضًا تشمل وقف بيع كافة أنواع السلاح والمعدات والمهمات العسكرية إلى تركيا، وإنهاء الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين، وسحب طائرات الاستطلاع الألمانية العاملة فوق سوريا والعراق.

كما طالب حزب الخضر في مسودة مشروع العقوبات بإنهاء مهام الجيش الألماني في مكافحة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في شمال سوريا والعراق.

وقال نائب رئيس تكتل نواب حزب الخضر في البرلمان الألماني، أنجيسزكا بروجير: “هذا القرار لن يكون متقصرًا علينا نحن فقط، وإنما على أوروبا. من السيء للغاية ألا يقوم وزراء خارجية الدول الأوروبية بتوقيع العقوبات الرادعة اللازمة على تركيا. كل دولة اكتفت بأخذ موقف فيما يتعلق بمبيعات السلاح لتركيا فقط”.

وعلى خلفية عملية “نبع السلام” العسكرية التي تستهدف الأكراد في شرق وشمال سوريا، أعلنت عدة دول أوروبية حظر بيع وتصدير السلاح والمعدات العسكرية إلى تركيا على رأسها النمسا والنرويج وفنلندا وفرنسا.
وأمس الإثنين ألمحت تركيا إلى احتمال استئناف عمليتها العسكرية في شرق الفرات شمال سوريا، بزعم استمرار الوجود الكردي المسلح بالمنطقة الآمنة، وعدم وفاء الولايات المتحدة وروسيا بالوعد المقدم إلى أنقرة بانسحاب ”وحدات حماية الشعب” من المنطقة الحدودية مع تركيا.

kanun

مقالات ذات صله