9 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل يريد أردوغان الانقلاب على زعيم المعارضة؟

هل يريد أردوغان الانقلاب على زعيم المعارضة؟
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – استنكر النائب المعارض، سزجين تانري كولو، ادعاءات تدخل الرئيس التركي، رجب أردوغان، لتغيير رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وعلّق تانري كولو على الادعاءات المتعلقة بلقاء أردوغان بشخصية بارزة في الشعب الجمهوري وتأكيده له بأنه سيقدم ما في وسعه لدعم فوزه برئاسة الحزب المعارض بدلا من رئسيه الحالي كمال كليجيدار أوغلو.

ويلقب كليجيدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري، بأنه زعيم المعارضة في تركيا، ويعرف عنه معارضته الشرسة لأردوغان، ويمتلك حزبه ثاني أكبر كتلة في البرلمان بعد حزب العدالة والتنمية الحاكم. وزادت شعبية الحزب المعارض بعد أن هزم حزب أردوغان في البلديات الثلاث الكبرى خلال انتخابات مارس/ آذار الماضي.

قال تانري كولو: “الخبر كتبه رحمي توران، وهو صحفي مخضرم، لذا فإنه لن يسوق هذا الادعاء بدون الاستناد إلى مصدر قوي. عبارات الرئيس أخطر من هوية هذه الشخصية البارزة. إن صحت ادعاءات مطالبة أردوغان هذه الشخصية بالترشح لرئاسة الحزب وتعهده بدعمه، فإن هذا يعد ادعاءً خطيرًا جدا”.

ودعا تانري كولو الرئيس أردوغان إلى الإدلاء بتصريح في هذا الصدد، مؤكدًا أن المجلس الاستشاري لحزب الشعب هو من يقرر من سيكون رئيس الحزب، وليس من مهام أردوغان تعيين رئيس حزب الشعب الجمهوري أو التأثير في هذه العملية.

وكان الصحفي رحمي توران زعم أن أردوغان قابل سياسيًّا بارزًا من صفوف حزب الشعب الجمهوري وحاول إقناعه بالترشح لرئاسة الحزب المعارض، نظرًا لأن مصالح تركيا الحالية تتطلب ذلك، متعهدًا ببذل كل جهد لضمان فوزه بمنصب رئيس الحزب.

kanun

مقالات ذات صله