11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أربيل تضبط أطنانا من البيض التركي الفاسد قبل وصوله سوريا

أربيل تضبط أطنانا من البيض التركي الفاسد قبل وصوله سوريا
gazeteciler

أربيل (زمان التركية) – أوقفت قوات الأمن في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، شحنة مكونة من 90 طنًا من البيض التركي منتهية الصلاحية كانت في طريقها إلى المناطق الكردية في شمال سوريا.

حسب ما توصل إليه، تبين أن 81 طن من البيض المضبوط في نقطة تفتيش دربند كومسبان بالقرب من أربيل “فاسد”؛ الشحنة تم نقلها من تركيا إلى إيران، ومن ثم دخلت إلى الأراضي العراقية استعدادًا لنقلها إلى المناطق الكردية في شمال سوريا.

القوات المسؤولة عن التفتيش استوقفت الشحنة، لأنها مخالفة للقوانين، خاصة وأن هناك قرار بحظر استيراد البيض من تركيا، ولكنها فوجئت أن 81 طن من الشحنة كانت منتهية الصلاحية.

وقال أحد المسؤولين العراقيين: “شحنة البيض تم تصديرها من تركيا إلى إيران، ومن هناك بطريقة غير شرعية دخلت إلى المنطقة الكردية في شمال العراق. البحث وراء الأمر كشف أن التجار كان يريدون إدخال شحنة البيض إلى المناطق الكردية في شمال وشرق سوريا. أحد المضبوطين في الواقعة هو شخص كردي ينتمي لإقليم كردستان العراق”.

وكانت الحكومة العراقية أصدرت قرارًا بوقف استيراد البيض من تركيا اعتبارا من مايو/ أيار الماضي، لحماية المنتج الوطني، مما تسبب في خسائر كبيرة للشركات المحلية التركية، التي كانت تصدر 20 في المئة من إنتاجها، للسوق العراقي.

kanun

مقالات ذات صله