15 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نشطاء في ألمانيا يوجهون صرخة لإخراج الأطفال من سجون تركيا

نشطاء في ألمانيا يوجهون صرخة لإخراج الأطفال من سجون تركيا
zaman

كولونيا (زمان التركية) – شهد أحد ميادين كولونيا، شمال الراين-فيستفالن غرب ألمانيا، تنظيم فعاليات تطالب الحكومة التركية بإخراج 864 طفلًا مع أمهاتهم من سجون تركيا.

جمعية المدافعين عن حقوق الإنسان في ألمانيا (Human Rights Defenders – HRD) ومبادرة كولونيا-الألمان الجدد، نظمتا فعالية في ميدان “دوم” أحد أشهر ميادين مدينة كولونيا، من أجل مطالبة الحكومة التركية بإخراج الأطفال والأمهات من سجون تركيا.

وزع على المشاركين في الفعالية، بالونات مدون عليها عدد الأطفال داخل السجون وهو 864 طفلا وتم إطلاقها في وقت واحد كتعبير عن الأمل في إطلاق سراح الأطفال.

كما شارك الحضور من المواطنين الألمان والأتراك في حملة توقيعات تطالب الحكومة التركية بالتحرك السريع في هذا الملف.

وهناك 11 ألف سيدة معتقلات في تركيا مع أطفالهن، بتهمة دعم الانقلاب، التي وجهت لهن أثناء حالة الطوارئ، وأغلب هؤلاء ينتمين إلى حركة الخدمة، التي تتهمها أنقرة بتدبير انقلاب 2016، بينما تنفي الحركة وتطالب بأدلة على الاتهامات.

وأمس الأول قال وزير العدل التركي عبد الحميد جول في البرلمان: “نحن نبحث عن بديل لكبار السن والحوامل والأطفال الصادرة في حقهم أحكام قضائية. في بعض القضايا، يمكنهم قضاء فترات العقوبة في منازلهم. كما أننا مصرون على اتخاذ التدابير اللازمة لفرض العقوبات اللازمة ومنع العنف ضد المرأة”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center