18 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا ترتكب مجزرة ضحاياها من الأطفال في تل رفعت

تركيا ترتكب مجزرة ضحاياها من الأطفال في تل رفعت
gazeteciler

(زمان التركية)ــ قتل 10 أغلبهم من الأطفال في تل رفعت شمال سوريا بهجوم نفذته أمس الإثنين قوات عملية “نبع السلام” العسكرية التركية.

ووقع الهجوم أثناء خروج التلاميذ من المدارس مما فاقم حجم الكارثة.

ووفق الإدارة الذاتية الكردية راح ضحية الهجوم “عشرة شهداء وعشرات الجرحى حتى الآن، غالبيتهم من الأطفال”.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان إن “هذه المجزرة هي جريمة حربٍ شنيعة بحق الأطفال وبحق المهجرين قسراً من مناطقهم وترتقي الى مستوى التطهير العرقي بحق أهلنا المهجرين قسراً الى مناطق تل رفعت والشهباء وتندرج ضمن سلسلة من جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتي تنتهجها تركيا بحق مناطق شمال سوريا”.

ولجأ عدد كبير من سكان عفرين إلى تل رفعت في أعقاب الهجوم التركي على المدينة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحمل البيان “النظام التركي ومرتزقته المسؤولية عن استهداف المدنيين” مطالبا روسيا والولايات المتحدة “بالتدخل العاجل وإيقاف النظام التركي المجرم عن ارتكاب المزيد من المجازر بحق شعبنا”.

عدسة المرصد السوري من داخل أحد النقاط الطبية في بلدة تل رفعت شمال حلب توثق الشهداء والجرحى من مهجري عفرين

عدسة المرصد السوري من داخل أحد النقاط الطبية في بلدة تل رفعت شمال حلب توثق الشهداء والجرحى من مهجري عفرين الذين سقطوا جراء مجزرة نفذتها القوات التركية والفصائل الموالية لها باستهدافها الصاروخي على البلدة

Geplaatst door ‎المرصد السوري‎ op Maandag 2 december 2019

وجاء في صادر عن منظمة اليونيسيف في هذا الصدد “نُعبّر عن الصدمة والحزن إزاء تقارير وردت تُفيد بمقتل ثمانية أطفال وإصابة ثمانية آخرين بجراح إثر هجمات على بلدة تل رفعت شمالي حلب. جميع الأطفال هم دون سن الخامسة عشر”.

وأوضح البيان أنه “مع هذه الهجمات يصل عدد الأطفال القتلى في شمال سوريا إلى 34 على الأقل خلال الأربع أسابيع الماضية. وخلال حوالي تسعة أعوام من النزاع في سوريا، لم يكن هناك أي اعتبار للمبدأ الأساسي لحماية الأطفال”.

وقال اليونيسف إن “أولئك الذين يقتلون الأطفال عمداً سيتعرضون للمساءلة”.

kanun

مقالات ذات صله