25 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أول انشقاق من حزب داود أوغلو قبل إعلان تأسيسه

أول انشقاق من حزب داود أوغلو قبل إعلان تأسيسه
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أعلن النائب البرلماني السابق عن حزب الشعب الجمهوري، إحسان أوزكاس، أنه لن يشارك في فريق رئيس الوزراء الأسبق أحمد أوغلو لتأسيس حزبه الجديد.

إحسان أوزكاس قال عبر “تويتر”: “كنت بين الأعضاء المؤسسين للحزب الذي سيؤسسه رئيس الوزراء الأسبق السيد أحمد داود أوغلو. ولكنني أخبرتهم بقراري بعدم المشاركة مع المؤسسين”.

ويؤسس كل من رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، ونائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان، حزبين سياسيين منذ استقالتهما من حزب العدالة والتنمية.

من جهة أخرى أعلن البرلماني عن حزب العدالة والتنمية السابق عن مدينة قونيا، عمر أونال، قراره الانضمام لحزب رئيس الوزراء الأسبق أحمد أوغلو.

عمر أونال أعلن استقالته من حزب العدالة والتنمية، وأوضح أنه سينضم لحزب داود أوغلو الجديد، الذي من المخطط الإعلان عن تأسيسه رسميًا خلال الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أنه في أغسطس/ آب الماضي أعلن أحمد داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية الذي كان رئيسًا له في السابق، بعد إحالته إلى اللجنة التأديبية للحزب استعدادًا لفصله.

الدوائر المقربة من داود أوغلو تتحدث عن أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على الحزب استعدادًا لإعلان تأسيسه، على أن يتم خلال نهاية الأسبوع المقبل الكشف عن اسم الحزب وشعاره. وتشير الادعاءات إلى أن اسم الحزب إما سيكون “حزبنا” أو “حزب الاتحاد والإصلاح”.

kanun

مقالات ذات صله