29 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“شاحنة الحرية” تجوب شوارع أمريكا دفاعًا عن ضحايا أردوغان

“شاحنة الحرية” تجوب شوارع أمريكا دفاعًا عن ضحايا أردوغان
gazeteciler

نيويورك (زمان التركية) – طافت “شاحنة الحرية”، التي يبلغ طولها 16 مترا، شوارع 10 ولايات بالولايات المتحدة، بغرض توعية الرأي العام الأمريكي بمدى الظلم الواقع على المواطنين في تركيا وانتهاكات حقوق الإنسان.

وبمناسبة فعاليات اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر/ كانون الأول استخدمت مؤسسة ” Advocates of Silenced Turkey” الحقوقية في الولايات المتحدة فكرة “شاحنة الحرية” لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها تركيا في ظل حكومة حزب العدالة والتنمية.

الشاحنة بطول 16 مترًا حملت عبارات وصور تشير لوقائع التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في سجون تركيا، التي تضم أكثر من 30 ألف معتقل سياسي داخل السجون، بينهم صحفيين تعتبر أعدادهم الأعلى على مستوى العالم.
بدأت الشاحنة رحلتها من ولاية نيويورك، وطافت الأماكن الرئيسية مثل ميدان تايمز الرئيس ومنطقة برج التجارة العالمي، والمقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة.

وزاد عدد السجناء المعتقلين بجرائم سياسية في تركيا، منذ انقلاب منتصف عام 2016

وكان وزير الداخلية، التركي سليمان سويلو، كشف في مارس/ آذار من العام الجاري عن توقيف511 ألف شخص وحبس 30 ألف و821 شخصا خلال الفترة التي أعقبت 15 يوليو/ تموز عام 2016.

ولاستيعاب العدد الكبير من السجناء، تخطط تركيا لإنشاء 193 سجناً جديداً خلال الأعوام الخمسة المقبلة، كما يجري حاليا إنشاء 126 سجنًا.

kanun

مقالات ذات صله