13 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤول سابق بحزب أردوغان يفضح عمليات التوظيف مقابل الرشاوى

مسؤول سابق بحزب أردوغان يفضح عمليات التوظيف مقابل الرشاوى
zaman

ديار بكر (زمان التركية) – كشف البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية وأمين الحزب السابق في مدينة ديار بكر، عبد الرحمن كورت، عن مقدار الرشاوى التي يحصل عليها المسؤولون مقابل تعيينات في إدارة المياه وأمن المطارات.

بحسب ما نشره عبد الرحمن كورت، على حسابه في توتير، فإن من يريد أن يعمل في المؤسسات الحكومية في مدينة ديار بكر يجب عليه أن يدفع 80 ألف ليرة تركية، ومن يريد العمل فرد أمن مسلح في المطارات فعليه أن يدفع 22 ألف ليرة.

تغريدة عبد الرحمن كورت جاءت، لتعيد إلى الأذهان وقائع الرشوة والفساد التي تم فضحها عام 2013 خلال رئاسة رجب أردوغان مجلس الوزراء آنذاك.

كما شهد شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كشف وقائع فساد في مؤسسة العمل التركية، خلال عمليات التوظيف ضمن برنامج المنفعة العامة.

ووفقًا لتقرير مجلس الحسابات في عام 2018، تم إعلان 1003 وظيفة في إطار برنامج المنفعة العامة للعاملين وبلغ حجم الرشاوى المدفوعة للأفراد الموالين للحزب الحاكم من أجل التعيين 4 ملايين 269 وألف 233 ليرة.

يشار إلى أن المقربين من الحزب الحاكم في تركيا، يكون لهم الأولوية في الحصول على الوظائف الحكومية، كما تحصل الشركات المملوكة لرجال الأعمال المقربين على إعفاءات وحزم تحفيزية، كما يكون لهم أولوية الحصول على المناقصات التي تطرحها الحكومة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center