25 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سجون أردوغان تستعد لاستقبال طفل جديد

سجون أردوغان تستعد لاستقبال طفل جديد
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أصدرت محكمة تركية حكمًا بالسجن 6 سنوات و3 أشهر على سيدة وضعت قبل أشهر بسبب عضويتها في أحد النقابات، وإيداعها أمولا بأحد البنوك، لتواجه خطر دخول السجن مع رضيعها.

في حال عدم تأجيل تنفيذ الحكم بالسجن على الأم ملتم أونال، ستدخل السجن في 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بصحبة رضيعها يوسف إحسان البالغ من العمر 7 أشهر، لينضم إلى نحو 780 طفلًا برفقة أمهاتهم في السجون.

من ضمن التهم الموجهة أيضا إلى ملتم أونال إيداع أموال في بنك آسيا، الذي صادرته الحكومة بزعم علاقته بحركة الخدمة، التي تتهمها أنقرة بتدبير انقلاب 2016.

ومؤخرًا ألقت قوات الأمن التركية القبض على سيدتين حاملين، بمدينة دنيزلي، رغم القانون الذي يمنع اعتقال الحوامل وحديثي الولادة.

وألقت قوات الأمن القبض على بتول ساندير، الحامل في شهرها الثاني والنصف، وأرسلتها إلى سجن كوجاباش في مدينة دنيزلي. كما ألقت القبض على أمينة بشرى إيبيش أوغلو، الحامل في شهرها الرابع، مع زوجها.

يشار إلى أن المادة 4/16 من قانون تنفيذ العقوبات رقم 5275، يحظر اعتقال السيدات الحوامل، ولا يمكن إلقاء القبض عليهن، وإنما يجب تأجيل تنفيذ الحكم إلى 6 أشهر بعد الوضع، حتى وإن تم صدور حكم نهائي.

وتقول إحصاءات إن السجون التركية تضم منذ محاولة انقلاب 2016 نحو 11 ألف سيدة برفقتهن أكثر من 700 طفل.

kanun

مقالات ذات صله