29 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أنباء عن اختيار اسم وشعار حزب داود أوغلو الجديد

أنباء عن اختيار اسم وشعار حزب داود أوغلو الجديد
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – يحظى الحزب الذي يؤسسه رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، منذ استقالته من حزب العدالة والتنمية، باهتمام كبير، وينتظر الكثيرون الاطلاع على اسم وشعار الحزب وهيكله.

وفي أغسطس/ آب الماضي أعلن أحمد داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية الذي كان رئيسًا له في السابق، بعد إحالته إلى اللجنة التأديبية للحزب استعدادًا لفصله.

موقع “Medya Notu” الإخباري، المعروف بقربه من داود أوغلو ودعمه له، نشر ما قال إنه، الاسم النهائي لداود أوغلو وشعاره المنتظر.

الموقع أوضح أن اسم الحزب الجديد لن يكون “حزبنا” أو “حزب المستقبل” كما أثير في الفترة الأخيرة، وإنما سيكون اسمه “حزب الحياة والعدالة (YAP)”، أما الشعار فيتكون من هلال وميزان.

وأشار الموقع إلى أنه من المقرر أن يتم التقدم بملف تأسيس الحزب إلى وزارة الداخلية، يوم الخميس المقبل (12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري)، على أن يتم الإعلان عن التأسيس بشكل رسمي من خلال مؤتمر موسع يوم الجمعة المقبل.

ويؤسس كل من رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، ونائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان، حزبين سياسيين منذ استقالتهما من حزب العدالة والتنمية.

وكشف علي باباجان خلال لقاء تلفزيوني أن الإعلان عن حزبه الجديد سيكون في مطلع عام 2020 القادم أي في يناير/ كانون الثاني القادم، فيما كشف مقربون من أحمد داود أوغلو أن شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل سيشهد الإعلان عن حزب رئيس الوزراء الأسبق.

وتوقع بكر أغيردير، مدير مؤسسة “كوندا” التركية للأبحاث أن يحدث حزبا نائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو تغييرات في خريطة التحالفات السياسية في تركيا، وأكد أن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيتعرض للضرر حتى لو لم يحصد الحزبان الجديدان أصوات في الانتخابات.

وكانت الدوائر المقربة من داود أوغلو تعن أنه يضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لإعلان تأسيس الحزب، واختيار اسمه وشعاره. وقالت أنباء إن اسم الحزب في الغالب سيكون “حزبنا” كما أشارت تقارير إلى أسماء أخرى مثل “حزب المستقبل” أو “حزب الاتحاد والإصلاح”.

kanun

مقالات ذات صله